X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 مارس 2019 م
قبل مواجهة حسنية أغادير بالكونفدرالية.. الزمالك يتفوق على أندية المغرب رصد «البدر العملاق» الأخير في 2019 بسماء الوطن العربي مشادة بين جنش وحكم لقاء الزمالك والمقاولون قنصل روسيا يحضر عرض نادي الفيلم بأتيليه الإسكندرية بالأسماء.. الفائزون برحلات الحج بمديرية أمن الأقصر شركة «ديزني» تستحوذ على «فوكس» بشكل رسمي أحمد علي يسجل هدف التعادل للمقاولون في الزمالك صندوق الإدمان يحارب المخدرات بالفن «آسف يا أمى بوعدك» (فيديو) طارق حامد يسجل الهدف الثاني للزمالك في المقاولون إصابة حمدي النقاز في مباراة المقاولون وكيل محافظ البنك المركزى ضيف أسامة كمال في «مساء DMC» تعرف على سبب اعتراض جهاز الزمالك على حكم لقاء المقاولون مهرجان الإسماعيلية السينمائي يكشف «بوستر» دورته الـ٢١ عبدالوهاب إسماعيل يسجل هدف التعادل للمقاولون في الزمالك إخلاء عقار آيل للسقوط من السكان بحي الخليفة وتوفير أماكن بديلة لهم نتائج الجولة الـ19 المؤجلة لدوري الجمهورية مواليد 97 إصابة ١٠ عمال بحالات تسمم داخل مزرعة بالبحيرة الزمالك يتقدم على المقاولون 0/1 في الشوط الأول بالدوري العتال: العاصمة الإدارية أرض خصبة للفرص الاستثمارية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الجزائريون يستعدون لـ«جمعة الحسم».. والسفارة الأمريكية تحذر

الجمعة 15/مارس/2019 - 04:22 ص
الجزائريون يستعدون
 
تشهد الجزائر، حشدًا غير مسبوق، للخروج في مسيرات احتجاجية، اليوم الجمعة، رفضًا للقرارات الأخيرة للرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، بتمديد ”العهدة الرابعة“ وتأجيل الانتخابات، ومطالبة بالتغيير الجذري.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، تصاعدًا لافتًا للنداءات والحشد للخروج إلى الشوارع، فيما وصفت بـ“جمعة الحسم“، ضد تأجيل الانتخابات وتمديد العهدة الرابعة لبوتفليقة.

وشرع مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، في تعبئة الجزائريين من خلال الفيديوهات والرسائل الإلكترونية للخروج للاحتجاج الجمعة، وسط دعوات متصاعدة إلى رحيل ”نظام بوتفليقة“.

ووصف مدوّنون، مسيرات الجمعة بـ“اليوم المصيري“، للشعب وللسلطة على حد سواء، منذ بدء الاحتجاجات في 22 فبراير الماضي، على اعتبار أنها تأتي بعد القرارات الأخيرة لبوتفليقة، في محاولة منه لتهدئة الشارع.

وعبر الجزائريون عن رفضهم لإجراءات بوتفليقة، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا عن طريق مسيرات ومظاهرات جابت مختلف ولايات الجزائر، بدأها الطلبة ثم القضاة، وعمال التربية والصحة وانتهاء بذوي الاحتياجات الخاصة، الخميس.

واعتبر المتظاهرون، إجراءات بوتفليقة، ”خدعة من جانب المسئولين الذين يتمتعون بسجل حافل من التلاعب بجماعات المعارضة للمحافظة على أركان هيكل السلطة الذي يهيمن عليه الجيش“، حسب تعبيرهم.

وعلى صعيد آخر، حذرت السفارة الأمريكية في الجزائر، رعاياها من استمرار المظاهرات، خاصة المزمع انطلاقها يوم الجمعة.

وطلبت السفارة من ”الرعايا الأمريكيين خاصة موظفي السفارة، الحيطة والحذر خلال احتجاجات الجمعة“.

وقالت السفارة: ”هناك تقارير عن اشتباكات بين الشرطة ومجموعات صغيرة من المتظاهرين، وتقارير عن أضرار في الممتلكات وإصابات“.

ونصحت رعاياها بـ“تقييد الحركات غير الأساسية أثناء المظاهرات وبعدها مباشرة، وعدم المشاركة أو المشاهدة أو البقاء بالقرب من المظاهرات، أو التجمعات الكبيرة أو المناطق التي يشاهدون فيها أعمالًا إجرامية“، حسب قولها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات