X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
إبراهيم سعيد: بطولة أمم أفريقيا صعبة.. وفي لاعبين لن يستحموا ضغوط الجماهير "الجنايات" تستمع اليوم للشهود في محاكمة عامل بقتل زوجته بالمطرية "الأدوات المكتبية" تتوقع تراجع أسعار الألعاب المستوردة 10% بعد تراجع الدولار أمن المنيا يفك لغز العثور على جثة ربة منزل عثر عليها داخل شنطة بلاستيكية إنارة 142 عمودا ديكوريا بمحيط إستاد الإسكندرية استعدادا لأمم أفريقيا الإثنين.. عرض خاص لفيلم «قهوة بورصة مصر» بإحدى مولات 6 أكتوبر شباب اللجنة الإعلامية لأمم أفريقيا يروجون للبطولة بالشارع الإسماعيلي وكيلة حقوق إنسان البرلمان تنتقد تصريحات أردوغان عن الوضع في مصر خبير: تطبيق الآليات الجديدة في البورصة لن تنجح دون زيادة أحجام التداول فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الجزائريون يستعدون لـ«جمعة الحسم».. والسفارة الأمريكية تحذر

الجمعة 15/مارس/2019 - 04:22 ص
الجزائريون يستعدون
 
تشهد الجزائر، حشدًا غير مسبوق، للخروج في مسيرات احتجاجية، اليوم الجمعة، رفضًا للقرارات الأخيرة للرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، بتمديد ”العهدة الرابعة“ وتأجيل الانتخابات، ومطالبة بالتغيير الجذري.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، تصاعدًا لافتًا للنداءات والحشد للخروج إلى الشوارع، فيما وصفت بـ“جمعة الحسم“، ضد تأجيل الانتخابات وتمديد العهدة الرابعة لبوتفليقة.

وشرع مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، في تعبئة الجزائريين من خلال الفيديوهات والرسائل الإلكترونية للخروج للاحتجاج الجمعة، وسط دعوات متصاعدة إلى رحيل ”نظام بوتفليقة“.

ووصف مدوّنون، مسيرات الجمعة بـ“اليوم المصيري“، للشعب وللسلطة على حد سواء، منذ بدء الاحتجاجات في 22 فبراير الماضي، على اعتبار أنها تأتي بعد القرارات الأخيرة لبوتفليقة، في محاولة منه لتهدئة الشارع.

وعبر الجزائريون عن رفضهم لإجراءات بوتفليقة، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا عن طريق مسيرات ومظاهرات جابت مختلف ولايات الجزائر، بدأها الطلبة ثم القضاة، وعمال التربية والصحة وانتهاء بذوي الاحتياجات الخاصة، الخميس.

واعتبر المتظاهرون، إجراءات بوتفليقة، ”خدعة من جانب المسئولين الذين يتمتعون بسجل حافل من التلاعب بجماعات المعارضة للمحافظة على أركان هيكل السلطة الذي يهيمن عليه الجيش“، حسب تعبيرهم.

وعلى صعيد آخر، حذرت السفارة الأمريكية في الجزائر، رعاياها من استمرار المظاهرات، خاصة المزمع انطلاقها يوم الجمعة.

وطلبت السفارة من ”الرعايا الأمريكيين خاصة موظفي السفارة، الحيطة والحذر خلال احتجاجات الجمعة“.

وقالت السفارة: ”هناك تقارير عن اشتباكات بين الشرطة ومجموعات صغيرة من المتظاهرين، وتقارير عن أضرار في الممتلكات وإصابات“.

ونصحت رعاياها بـ“تقييد الحركات غير الأساسية أثناء المظاهرات وبعدها مباشرة، وعدم المشاركة أو المشاهدة أو البقاء بالقرب من المظاهرات، أو التجمعات الكبيرة أو المناطق التي يشاهدون فيها أعمالًا إجرامية“، حسب قولها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات