X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
بدء تسليم 288 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" في حدائق أكتوبر.. الإثنين صندوق تطوير المناطق العشوائية يكرم طلاب جامعة عين شمس منتخب تونس يختتم استعداداته لمواجهة مالي التخطيط: 6.4 مليار جنيه للقرى الأكثر احتياجا العام المقبل "حافز ضريبي ومتأمينات ميسرة".. أبرز مقترحات النواب لدمج الاقتصاد غير الرسمي البيئة تراقب الأوضاع البيئية للمنشآت الصناعية ببورسعيد تأخر إقلاع رحلتين في مطار القاهرة لظروف التشغيل الوادي الجديد تبدأ إنشاء ممشى سياحي في موط مصرع وإصابة 3 أشخاص في تصادم سيارتين بأسيوط اسعار اللحوم اليوم الخميس 27/ 6/ 2019 اسعار الألبان اليوم 27/ 6/ 2019.. وكيلو اللبن السائب بـ 14 جنيها إصابة 9 أشخاص في مشاجرتين بسوهاج مواقيت الصلاة اليوم الخميس مسروقات الذهب تتسبب في أزمة للتجار.. والشعبة تتطلب بلقاء رئيس مباحث العاصمة الفنان عصام السقا ضيف إدوارد في "القاهرة اليوم" مصير متعاقدي التربية والتعليم من التثبيت حزن في "الضبعية" بالأقصر بعد استشهاد أحد أبنائها بسيناء جدل بين النواب حول تركيب كاميرات مراقبة في المدارس اليوم.. نظر دعوى إلغاء قرار قبول تبرعات تركي آل الشيخ بالنادي الأهلي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على الفرق بين عملية حلقة المعدة وعملية التكميم

الجمعة 15/مارس/2019 - 04:11 م
تعرف على الفرق بين آية يسرى
 
قال الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة: إن الجميع يحب أن يمتلك جسمًا صحيًا ورشيقًا سواء ذكور أو إناث، وتحديدًا الإناث لأن الأنثى عادةً تحب أن تظهر بأجمل وأبهى صورة، فتلجأ لاتّباع العديد من الخطوات والنصائح من أجل تقليل وزنها والتخلّص من الدهون المتراكمة في مناطق جسمها المختلفة، وبالتالي الحصول على جسم نحيف، وإحدى هذه الوسائل التي أصبحت متبعة وبشكل كبير في أيامنا هذه هو اللجوء إلى الجراحة، وتحديدًا التي تختص بالمعدة وأهمها عملية ربط المعدة وكذلك تكميمها.

وأوضح أن عملية ربط المعدة هي عبارة عن عملية جراحية تعمل على تقليل حجم المعدة بهدف تقليل الوزن في النهاية، ويتم إجراؤها من خلال قيام الطبيب بوضع حلقة في الجزء العلوي من المعدة أو في بدايتها، بحيث تكون مرنة وذات حجم صغير من أجل إجبار الشخص على أكل كميات صغيرة من الطعام فيبدأ الوزن بالانخفاض تدريجيًا، نتيجةً لانخفاض عدد السعرات الحرارية التي يتناولها.

وأشار إلى أن عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية يطلق عليها أيضًا اسم التدبيس الأنبوبي أو الكمي، وتعتبر حديثة أكثر من عملية ربط المعدة، بحيث يتم فيها استئصال جزء كبير من المعدة يصل إلى ما نسبته 70% أو أكثر، وتحديدًا الجزء المسئول عن إفراز هرمون الجوع ليتحوّل شكل المعدة بعد ذلك إلى شكل فاكهة الموز.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات