رئيس التحرير
عصام كامل

استعدادات «الأوقاف» لاستقبال شهر رمضان

الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف
الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف


تستعد وزارة الأوقاف بعدد من البرامج الدينية والملتقيات الفكرية التي تعقدها سنويا مع دخول شهر رمضان الكريم.

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة ستعقد اجتماعا موسعا مع مديري المديريات خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث الترتيبات الخاصة بكل محافظة وتجهيز الندوات الفكرية والأمسيات الرمضانية وتحضير ساحات العيد.

وأكد "طايع" في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنهى كافة استعداداته لإقامة ملتقى الفكر الإسلامي الرمضاني السنوي الذي سينطلق في الثالث من رمضان للعام الجاري 1440هـ بساحة مسجد الإمام الحسين، موضحا أن الملتقى سيبدأ عقب صلاة التراويح يوميا، بمشاركة نخبة متميزة من العلماء والمفكرين والإعلاميين.

وكانت وزارة الأوقاف قررت ضم القراء المعتمدين بالإذاعة والتليفزيون الراغبين في إمامة صلاة القيام بأحد المساجد الكبرى للتقدم في العمل بمكافأة خلال شهر رمضان الكريم.

وأكدت الأوقاف إعفاء القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتليفزيون من الاختبارات المقررة للمتقدمين لإمامة صلاة القيام، وستكون هناك مكافأة قدرها (3000) جنيه للصلاة بالمساجد الكبرى، و(2000) جنيه لباقي المساجد.

وحددت الوزارة مكافأة لباقي الأئمة الناجحين في المسابقة من غير القراء المعتمدين من الإذاعة والتليفزيون (2000) جنيه في جميع المساجد.