Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

إعادة فتح ميناء الغردقة البحري بعد تحسن الأحوال الجوية

ميناء الغردقة
ميناء الغردقة


أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانى البحر الأحمر أنه تم إعادة فتح ميناء الغردقة البحرى بمحافظة البحر الأحمر بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية.

وانتظمت الحركة الملاحية وأعمال الشحن والتفريغ بموانى الهيئة الست والموانى التخصصية بالثلاث محافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء ولا توجد أي خسائر أو أضرار بالموانى التابعة للهيئة من سوء الأحوال الجوية.

يذكر أنه تم فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بعد تحسن الأحوال الجوية.

وكانت أعلنت هيئة موانى البحر الأحمر عن إغلاق ميناءي الغردقة وشرم الشيخ نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح.

وتتراوح شدة الرياح بميناء الغردقة ما بين 25-30 عقدة شمالية غربية، وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار، والضغط 1016 مللى بار، وقوة البحر 5 درجات.

بينما تتراوح شدة الرياح بميناء شرم الشيخ ما بين 20-28 عقدة شمالية غربية، وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار، والضغط 1009 مللى بار، والرؤية ضعيفة بحد أقصى 6 كيلومترات، وحالة البحر مضطربة؛ وذلك حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وأكد الدكتور محمود شاهين، رئيس التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الخميس يشهد نشاطا للرياح المحملة بالأتربة على السواحل الشمالية وجنوب سيناء والمناطق المكشوفة، لافتا إلى أن نشاط الرياح من إحدى سمات فصل الربيع.

وأضاف أنه بالرغم من بدء فصل الربيع فلكيا يوم 21 مارس، إلا أنه بالفعل بدأ، وذلك بسبب التغييرات المناخية التي تشهدها البلاد بسبب الاحتباس الحراري.