Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

سبب العطل المفاجئ لـ«فيس بوك وإنستجرام» (فيديو)


علق الإعلامي شريف عامر على العطل المفاجئ لـ «فيس بوك، وإنستجرام»، قائلا: «أن أحد المواقع المتخصصة كشف أن سبب العطل هو انقطاع التيار الكهربائى في المملكة المتحدة والساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية».

وأضاف خلال برنامج «يحدث في مصر»، المذاع على فضائية «أم بى سى مصر» أن بعض خصوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حولوا عطل «فيس بوك، وإنستجرام» لمكاسب سياسية، وأن بعض أعضاء الكونجرس طالبوا بتشريع جديد لكسر هذه الشركات.

وأوضح أن منافسى «ترامب» شنوا هجوما حادا على شركة «فيس بوك وإنستجرام».

وحرصت إدارة شركة «فيس بوك» على توضيح العطل المفاجئ الذي تعرض له التطبيق، ما منع بعض المستخدمين من الوصول إلى حساباتهم الشخصية أو نشر تدوينات جديدة.

ونشرت إدارة «فيس بوك» عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» معلقة على الأزمة قائلة: «نحن ندرك أن بعض الناس يواجهون حاليا صعوبة في الوصول إلى عائلة فيس بوك من التطبيقات، ونحن نعمل على حل هذه المسألة في أقرب وقت ممكن».

وتعرض موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إلى عطل مفاجئ، منع المستخدمين من الدخول إلى صفحاتهم أو التعليق على منشورات أصدقائهم أو نشر "تدوينات جديدة".

وعللت إدارة «فيس بوك» بأن ذلك الخطأ يأتي نتيجة قيام الشركة بإجراء بعض التحديثات المتعلقة بالأنظمة، مشيرة إلى أنه فور الانتهاء من التحديثات سيعود العمل إلى طبيعته مثل المعتاد.