X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يوليو 2019 م
اخبار ماسبيرو.. "مواصفات مستحيلة" سهرة درامية على "صوت العرب" الليلة برنامج "المقاولون" استعدادا لمواجهة الأهلي في مؤجلات الدوري اسعار السيراميك اليوم 2019/7/22 الوادي الجديد تنشر شروط الالتحاق بمنح الجامعات الأجنبية والخاصة المطران جورج شيحان يترأس احتفالات عيد مار شربل مطران اللاتين في مصر.. رحل رجل الصلاة والسلام الإنجيلي تعرف على أول عقاب من جهاز الزمالك لحارس المرمى بعد خطأ الجونة اسعار الحديد والأسمنت اليوم 22/ 7/ 2019 "الإسكان" تعتمد إقامة مشروع عمراني بالعاصمة الإدارية لجمعية النسر مستشار مفتي الجمهورية: ارتباط التعليم العالي الإسلامي بالواقع وإشكالاته "ضرورة" "الاستثمار" تعرض الفرص المتاحة في السياحة على كبار رجال الأعمال وفاة إعلامية بحرينية عمرها 33 سنة بعد معاناة مع المرض الأوقاف: 100 منحة ماجستير جديدة للأئمة والإداريين.. اعرف الشروط لجنة هندسية تعاين سوق الخضار بالعتبة لترميمه "الرقابة المالية" تحدد ضوابط الاحتياطي وتعدل لائحة الموارد البشرية البترول: مستحقات الشركاء الأجانب انخفضت إلى 900 مليون دولار في يونيو الماضي "الإنتاج الحربي" تستعد لإنشاء مصنع لإنتاج عربات القطارات الجمعية المصرية اللبنانية تناقش تحديات المشروعات الصغيرة نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يكلف بسرعة الانتهاء من مشروعات مدينة بدر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

في ذكرى ميلاده.. كواليس بروفة «من غير ليه» لموسيقار الأجيال (فيديو)

الأربعاء 13/مارس/2019 - 07:39 م
منى محمود
 
يصادف اليوم، 13 مارس، ذكرى ميلاد أحد أبرز الموسيقيين في تاريخ الموسيقى العربية، إنه محمد عبد الوهاب، الذي أبدع كثيرا من الألحان والأغنيات، وعددا من الأفلام حتى لقب بموسيقار الأجيال.

عُرف الفنان محمد عبد الوهاب طوال حياته بالالتزام سواء في ملابسه أو في حياته بصفة عامة، وباحترامه لعمله وفنه، وكان يبذل قصارى جهده لكى تخرج أعماله الفنية في أفضل صورة، ولا تأتى هذه الصورة المُثلى إلا بالإتقان، وكان حرص عبد الوهاب على البروفات والاهتمام بها تساهم في خروج أعماله في الصورة التي يتمناها.

تمكن الإعلامي مفيد فوزى، خلال برنامجه "حديث المدينة" أن يكسر حاجز الحرص الذي يفرضه عبد الوهاب على بروفاته، والتي يعتبرها كما أفصح لمفيد "سر حربى"، ليحضر الإعلامي بروفة أغنية "من غير ليه" في ستوديو 35 بالتليفزيون، آخر روائع عبد الوهاب، والتي كان من المقرر أن يغنيها عبد الحليم حافظ، ولكنه توفى قبل أن يشدو بها، وبعد وفاته رفض عبد الوهاب منحها لأى مطرب، لأنه كان يرى أنه لا يوجد صوت جدير بأدائها بعد العندليب، وبقيت الأغنية في أحد أدراج مكتبه إلى أن قرر إصدارها بصوته في أواخر عام 1989، وحققت نجاحًا كبيرًا، بالرغم من تغير معالم الساحة الغنائية في هذا التوقيت.

وأبرز الحوار، الذي نشرته قناة ماسبيرو زمان، على موقع Youtube، دندنة عبد الوهاب بالألحان، وجوانب من طقوس البروفة، بالإضافة إلى إبراز الجانب الفكاهي في شخصية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، الذي أضحك مفيد فوزى، وكذلك فرقته الموسيقية في أكثر من موضع.

كما كشف الحوار أيضًا عن رأي عبد الوهاب في بعض الأمور مثل رأيه في إضافة الكعب العالى لجمال المرأة وبهائها، وعن رأيه في العود، وأنه لا يزال في مكانته المعتادة بالرغم من ظهور الآلات الموسيقية الإلكترونية، واعتبار احتضانه للعود كاحتضان الأم والحبيبة.

وفيما يرتبط بحرص عبد الوهاب على ارتداء رابطة العنق في كل وقت ومكان، والتخلى عنها في البروفات، يقول عبد الوهاب لمفيد فوزى "الحمد لله إنى متحشم.. كنت هلبسلك بيجامة هنا"، واختتم مفيد الحوار بالإشارة إلى كيفية رد عبد الوهاب على التليفون بقوله "هالو".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات