السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فتح أسواق جديدة أمام المنتجات الحرفية في الوادي الجديد (صور)


أكدت حنان مجدي نائب محافظ الوادى الجديد، أن المحافظة تشارك خلال الفترة القادمة بعدد من المعارض المهمة، لعرض وتسويق منتجاتها وخاصة من الصناعات اليدوية والحرفية.

جاء ذلك خلال زيارتها اليوم لمصنع الخزف التابع للمحافظة بالخارجة، حيث تفقدت ورش الخزف والزخرفة والكليم والسجاد والأرابيسك، وأشادت بالإنتاج المتميز للمصنع، مؤكدة ضرورة التطوير المستمر للمنتجات بما يتلائم مع احتياجات السوق. كما وعدت بدعم المصنع من خلال بعض الجهات المانحة والمهتمة بتنمية التراث البيئي الواحاتي.

وطالبت بالتوسع في التعاون مع قطاع التعليم بالمحافظة في تدريب وتأهيل الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، كما اطمأنت خلال جولتها بالمصنع، على سير الأعمال بمشروع إنشاء حاضنة المشروعات الصغيرة والذي يتم تمويله بمنحة إيطالية، ويضم مراكز لتدريب أصحاب الحرف اليدوية من شباب المحافظة ومعرض إقليمي لتسويق منتجاتهم بالأسواق العالمية.

وفى سياق آخر أكدت حنان مجدي على سرعة إنهاء أعمال تطوير مركز التأهيل الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بالخارجة وفقا للمخطط الزمني والذي يتم تنفيذه بتكلفة 25 مليون جنيه، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم، وضرورة تناسب كافة المنشآت والأنشطة والخدمات المقدمة بالمركز مع طبيعة مرتاديه من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتمكينهم من الاستفادة منه.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063