X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور) برلماني يطالب الدولة الاهتمام بالنيل كمجرى لنقل البضائع نائب رئيس الزمالك: المباريات المقبلة كلها كؤوس ودعم خالد جلال مطلوب رئيس الوزراء يفتتح فعاليات ملتقى بناة مصر أسرة «تصفية حساب» تستعد لتصوير الفيلم في أغسطس المقبل «التجمع» يناقش أزمة السودان وأحداث الخليج مونديال السيدات 2019: هولندا وكندا إلى ثمن النهائي شعبة مواد البناء: أصحاب المصانع الاستثمارية سبب أزمات سوق الحديد دينا الشربيني وحلا شيحة تدعمان مرضى مستشفى بهية (صور) برلماني عن اسعار تذاكر الخط الثالث للمترو: أمر حتمي لتوفير نفقات الصيانة عادات يومية تؤدي إلى الإصابة بالسرطان (صوت) محافظ الإسكندرية ووفد برلماني يتفقدان مركز شباب الشلالات (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جدل حول مشروع قانون يعاقب بالسجن والغرامة لمروجي الشائعات

الأربعاء 13/مارس/2019 - 04:26 م
مجلس النواب مجلس النواب محمد زكريا
 
ساهم تزايد حجم الشائعات بطريقة كبيرة في الأوساط المصرية، عن تدخل النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، وقدم مشروع قانون يعاقب بالسجن والغرامة إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، لمواجهة الشائعات التي تصدرها جماعات وأفراد ضد مصر هدفهم الرئيسي والأساسى هو نشر الأكاذيب والشائعات لضرب استقرار الدولة المصرية.

ويعاقب مشروع قانون بالسجن مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 3 سنوات، كل شخص يثبت أنه وراء صنع أو ترويج أو تجنيد أو نشر أي شائعة كاذبة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين وتُضاعف العقوبة إذا ترتب عليها وفاة أو إصابة شخص أو أكثر بسبب هذه الشائعة.

لسنا في حاجة له

يقول النائب عبد المنعم العليمى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب: لسنا بحاجة إلى قانون في هذا الصدد لافتا إلى أن لدينا قانون قائم بالفعل وهو قانون العقوبات ولذى يحتوى على أبواب رادعة للشائعات.

وأضاف: حال تنفيذ قانون العقوبات سيكون هناك رادع كبير لمروجى الشائعات، مشيرا إلى أن الأهم، الرقابة والوصول لمرتكبى الجريمة ذاتها وهو أمر صعب، موضحا أن قانون الجريمة الإلكترونية، قد يساعد الأجهزة الحديثة في الوصول لمروجى الشائعات.

تحديد المصدر
ومن جانبها، قالت زينب سالم عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر أن الأهم هو تحديد صاحب ومروج الشائعة قبل تحديد العقوبة، لافتة إلى أنه أمر شاق للغاية ويحتاج إلى مجهود كبير، لمعرفة المصدر، مشيرة إلى أن الشخص يطلق الشائعة في مصر وهو متواجد في البرازيل.

وتابعت: الشائعات من الممكن أن تهز الأمن القومى، والأفضل أن تكون العقوبة الحرمان من الجنسية، مقترحة فصل مواقع التواصل الاجتماعي الداخلية عن العالم الخارجي، مثلما تتبع الصين، التي تنشئ مواقع تواصل خاصة بها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات