رئيس التحرير
عصام كامل

جوجل على خطى مايكروسوفت.. تطرح تطبيق «Lookout» للمكفوفين

فيتو

أتاحت شركة جوجل تطبيق Lookout للتحميل عبر متجر جوجل بلاي، ولكنه متوافق فقط مع أجهزة Pixel في أمريكا، وهو الذي أعلن عنه لأول مرة في مؤتمر "I O" السنوي لشركة جوجل في 2018.


وصمم التطبيق لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر على التنقل في محيطهم، لأنه يأتي مع ثلاثة أوضاع، استكشاف والتسوق وقراءة سريعة، الاستكشاف، الوضع الافتراضي.

ويمكن لوضع التسوق قراءة الباركود والعملة مما يتيح للمستخدمين التأكد من تكلفة الفواتير بالفعل، كما يمكن لوضع "قراءة سريعة" قراءة العلامات والملصقات مما يسهل العثور على أبواب الخروج أو البضائع في محل بقالة، حيث يمكن للتطبيق أن يكون مفيدًا بشكل خاص لتعلم تخطيط مساحة جديدة لأول مرة، أو لقراءة المستندات وإكمال المهام اليومية في جميع أنحاء المنزل.

ويجب على المستخدمين تشغيل التطبيق مرة واحدة فقط لاستخدام Lookout، وبعد ذلك لا يطلب التطبيق الضغط على أي زر، حيث يجب على المكفوفين فقط التأكد من أن كاميرا Pixel تكون مواجهة بالخارج من خلال حمل أجهزتهم أو وضعها في جيب قميصهم.

وتعترف جوجل بأن التطبيق لا يزال بعيدًا عن الكمال، لكنه يمكن أن يساعد المكفوفين جيدًا، وتقول الشركة إنها تأمل أن يكون التطبيق أكثر قابلية للوصول حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إلى المزيد من الأجهزة والبلدان والمنصات في المستقبل.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت أمس عن تطبيقها لمساعدة المكفوفين، وهو تطبيق يمكنه وصف البيئة المحيطة وأماكن الأشياء من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تتعرف على العناصر داخل الصور.
Advertisements
الجريدة الرسمية