السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رجل اليسار المحايد.. وداعا نبيل ذكي «بروفايل»

 نبيل زكي القيادى بحزب التجمع
نبيل زكي القيادى بحزب التجمع


توفي الكاتب الصحفى نبيل ذكى صباح اليوم الثلاثاء، في منزله بمنطقة مصر الجديدة، بعد صراع مع المرض، ومن المقرر تشييع الجثمان من مسجد الرحمن الرحيم بمنطقة صلاح سالم بعد صلاة المغرب، ومراسم الدفن في منطقة 15 مايو بحلوان، وإلى محطات القيادى اليسارى في العمل الحزبي والسياسي.

تولى الكاتب الصحفى نبيل ذكى عدة مناصب مختلفة في حزب التجمع، حيث إنه من القيادات البارزة في اليسار المصرى وفى الحزب ذاته لم يختلف عليه اثنان في اليسار، آراؤه محايدة وليس من طبعه التطاول أو الاشتباك مع أحد، كان يحظى بتوافق كبير داخل الحزب، ورغم ذلك لم يكن لديه النية في الترشح لانتخابات الحزب التي ستجرى خلال أيام، رغم أنه ترشح مسبقا ولم يحالفه الحظ.

شغل نبيل ذكى رئاسة مجلس إدارة جريدة الأهالي التابعة لحزب التجمع التي تترأس تحريرها القيادية اليسارية فريدة النقاش، زوجة الراحل حسين عبد الرازق القيادى اليسارى الراحل، الذي وافته المنية منذ عدة أشهر بعد صراع طويل مع المرض، وله آراؤه المختلفة في القضايا على الساحة السياسية والحزبية.

وتقلد نبيل ذكى أيضا منصب المتحدث الرسمى في حزب التجمع، والذي يصدر من خلاله البيانات الرسمية الخاصة بالحزب، والتحدث باسم الحزب في المحافل والمؤتمرات وتحديد الأنشطة والبيانات من خلاله، والتشاور أيضا مع قيادات الأحزاب الأخرى.

وشغل نبيل ذكى القيادى اليسارى أيضا منصب عضو المكتب السياسي في حزب التجمع، والذي يتكون من أعضاء كثيرين يتشاورون ويتخذون القرار الخاص بالحزب ومصيره، وتحديد خريطة الحزب في المحافظات والقاهرة وتولى الأمور المهمة فيما يخص الحزب.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063