رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهالي أسوان يشتكون من الانقطاع المتكرر للمياه

فيتو

تواصلت معاناة أهالي أسوان من تكرار انقطاع المياه، خاصة مع تأجيل المسئولين التحرك لإنهاء الأزمة، وهو ما دفع الأهالي إلى إطلاق حملات على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»، لحث القائمين لإنهاء الأزمة.


وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى، الجمعة الماضية، عن انقطاع المياه عن المدينة بأكملها وتوصيلها مرة أخرى صباح اليوم التالى، لتركيب المحابس ولكن فوجئ الأهالي باستمرار انقطاع المياه لمدة تزيد عن ٧٢ ساعة ووصولها في مناطق واستمرار انقطاعها في مناطق أخرى ما تسبب في معاناة شديدة فاقت تحملهم، واكتملت بغرق شارع كورنيش النيل في أمام مبنى مديرية الأمن بسبب حدوث كسر في إحدى الخطوط، مما تسبب في إعاقة الحركة المرورية.

قال وليد عدنان مرشد سياحى بأسوان إن تكرار انقطاع المياه فاق التحمل ومبررات المسئولين أصبحت كثيرة دون الالتفات إلى معاناة الأهالي واحتياجهم للمياه التي تعد من أبسط حقوقهم في الحياة، موضحا أن يحاول المسئولين إخفاء السبب الرئيسى وراء البينة التحتية المتهالكة والتي كان من المفترض تجديدها منذ ظهور المشكلات حتى لا تتفاقم الأزمة.

كما قالت سامية محمد ربة منزل بأسوان إن انقطاع المياه لمدة تجاوزت الـ٧٢ ساعة تسبب في معاناة لها ولأسرتها لعدم توفيرهم المياه اللازمة لتلك الفترة،لأن الشركة أعلنت مسبقا عن أنقطاعها ساعات قليلة لحين تركيب المحابس،موضحة أن ذلك أدى إلى غياب أبنائها من المدارس فضلا عن تعطل المخابز مما تسبب في عدم توافر الخبز مع تحملهم تكلفة مادية لشراء زجاجات المياه المعدنية.

يذكر أن اللواء سعيد حجازى نائب محافظ أسوان واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد تواجدوا في منطقة المحمودية للمتابعة والإسراع في تركيب آخر المحابس والتي وصلت إلى 300 محبس تم تركيبها الأسبوع الماضي وهذا الأسبوع.

وعنف نائب المحافظ مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى لسوء تقدير الوقت المطلوب لتركيب المحابس ومصارحة المواطنين بذلك أو تركيبها على مراحل أخرى، وخاصة أن تعليمات اللواء أحمد إبراهيم للشركة بضرورة الالتزام بمواعيد عودة تدفق المياه طبقا لما أعلن عنه وهو من الحادية عشر مساء الجمعة إلى الحادية عشر صباح السبت، والمحافظة،مطالبا بتقديم مسئولى الشركة الاعتذار للأهالي مع ضرورة محاسبة المسئولين عن هذا الخطأ الذي تسبب في ضرر للأهالي..

Advertisements
الجريدة الرسمية