رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة الأزهر يبحث سبل التعاون مع وفد من إندونيسيا

الدكتور محمد المحرصاوي
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

استقبل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، اليوم الإثنين، وفدا إندونيسيا لبحث التعاون العلمي بين جامعة الأزهر وإندونيسيا، بحضور الدكتور عثمان شهاب المستشار التعليمي بجامعة الأزهر، والدكتور توفيق شيشيب نائب رئيس الجامعة.


وناقش "المحرصاوي" الوفد الإندونيسي في نظام الدراسة بالجامعة، ومدى التشابه والاختلاف بينه وبين نظام الدراسة في دولة إندونيسيا.

كما تحدث رئيس الوفد الإندونيسي عن فضل الأزهر الشريف والجامعة على وجه الخصوص في التعليم بوجه عام، والتعاليم الإسلامية على وجه الخصوص، مضيفًا أن هناك عددا كبيرا من الطلاب الإندونيسيين الحاصلين على منح للدراسة في الأزهر الشريف، مما يُفيد بشكل عام دولة إندونيسيا في تطبيق الدين الإسلامي، والعلوم الأخرى والاستفادة منها بكل السبل المختلفة.

وطلب "رئيس الوفد" عمل مقابلة مع الطلاب الإندونيسيين الدارسين بالجامعة للتشاور في كل ما يخص الطلاب من متطلبات أو مشكلات يمرون بها في فترة الدراسة.

وأكد الدكتور عثمان شهاب المستشار التعليمي لجامعة الأزهر مدى حرص الجامعة على الاهتمام بالطلاب الوافدين، وكيفية إبعادهم عن التيارات الفكرية الضارة بالمجتمع والإنسانية، وتعليمهم أصول الدين والوسطية في الإسلام لإنتاج شاب إندونيسي أزهري قويم.

وجدير بالذكر أن هذه الزيارة جاءت متزامنة مع اختيار جامعة الأزهر من ضمن 26 جامعة أفريقية لاستضافة الأولمبياد الأول للجامعات الأفريقية، والذي ستبدأ منافساته يوم الخميس 14 من مارس الجاري، وهو الأمر الذي لقى تحفيزًا واهتمامًا من أعضاء الوفد حين تحدث معهم رئيس الجامعة عن ذلك الأولمبياد.
Advertisements
الجريدة الرسمية