رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«ماعت»: رصدنا انتهاكات بحقوق المرأة في إنجلترا وأيرلندا الشمالية

مؤسسة ماعت
مؤسسة ماعت

أصدرت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان تقريرًا عن حقوق المرأة في المملكة المتحدة وإيرلندا على هامش أعمال الدورة 72 للجنة المعنية بالقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، من خلال الإشارة إلى أهم التطورات الخاصة بها، مع إدراج بعض التوصيات للّجنة والدولة الطرف لأخذها في الاعتبار.


ويتناول التقرير أهم التطورات على مستوى القوانين والممارسة، مع إدراج بعض التوصيات للّجنة والدولة الطرف، وأكد أنه رغم قيام حكومة المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية باتخاذ العديد من الخطوات الإيجابية لما يتعلق بالمرأة من حيث تمثيلها وإصدار القوانين التي تكافح التمييز ضدها، إلا أنه حدثت العديد من الانتهاكات بحقها.

وأوصى التقرير بعدد من التوصيات أهمها: ضرورة إطلاق إستراتيجية واسعة للقضاء على العنف ضد المرأة، وكذلك العمل على تحصين حقوق المرأة من التردِّي في حالة خروج المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية من الاتحاد الأوروبي، من خلال اتخاذ الإجراءات الاحتياطية قانونيًا وماليًا.

جدير بالذكر أن مؤسسة ماعت، في إطار تشابكها مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان، تشارك كذلك بوفد منها في فعاليات الدورة 40 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، والتي تعقد خلال الفترة من 25 فبراير وحتى 22 مارس 2019.
Advertisements
الجريدة الرسمية