X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر وزير الطيران يفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة (صور) حملات أمنية تضبط 13 من ممارسي البلطجة وحجز 471 دراجة نارية مخالفة بكاء عمرو السولية بعد إصابته في القدم خلال لقاء السوبر (فيديو) رمضان صبحي يشعل حماس الجماهير بالهتافات بعد الفوز بالسوبر (فيديو) رمضان صبحي: الغضب بين الأهلي والزمالك "نرفزة" ملعب وصلينا الجمعة معا الثروة الداجنة: إقبال على شراء البيض تزامنا مع عودة الدراسة عمرو أنور وتامر عبد الحميد يحللان لقاء السوبر مع هاني حتحوت في "الماتش" 12.5 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع ربيعة: إسعاد الجماهير «كلمة السر» في «السوبر» حسن شحاته: السوبر راح لمن يستحق والزمالك استفاق متأخرا محمد هاني: حققنا الكثير من المكاسب مع «السوبر»



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 نقاط تحدد الشكل الأخير للثانوية التراكمية

الأحد 10/مارس/2019 - 12:03 م
 الدكتور طارق شوقي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم محمود علوان
 
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تعمل ليل نهار لإنجاز طفرة كبرى في جودة التعليم المصري، كما أعلنت منذ عامين، وقد أوفت بكل ما وعدت به، وتسير على منهجية ثابتة رغم كثرة التشكيك والتكرار الهائل في التساؤلات والمحاولات المستمرة لإجهاض العمل والتطوير وما يفيد الأجيال القادمة.

وأضاف وزير التعليم، عبر حسابه بموقع فيس بوك: "كالعادة لا يزال الكثيرون منا يستمدون المعلومات من القيل والقال، ومن مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها، رغم أننا حذرنا مرارًا تكرارًا من الاعتماد على هذه المواقع لما يسببه ذلك من بلبلة لنا ولأبنائنا".

وتابع: أما فيما يخص النظام الثانوي التراكمي، فإنني أحاول توضيح بعض ما يثار من المحرضين مرة أخرى، على أمل أن لا نعتمد إلا على ما يصدر من الوزارة في المستقبل، وأن الوزارة ليست مسئولة عن شرح ما لم تقوله من الأساس، والحجة على من ادعى:

١ - تعتبر السنة الأولى الثانوية سنة "انتقالية تدريبية" لدفعة ٢٠١٨-٢٠١٩ والدفعات المتتابعة في السنوات القادمة. هذا ليس قرارًا جديدًا ولا هو استجابة لجروبات السوشيال ميديا، ولكنه قرار قديم منذ أطلقنا النظام المعدل. فلسفة القرار تتلخص في منح نفس الفرصة لكل الدفعات للانتقال التدريجي من ثقافة الحفظ والتلقين إلى ثقافة التعلم المستهدف للفهم والتفكير العلمي.

٢ - يعتمد النظام التراكمي على حساب الدرجات لامتحانات الصفين "الثاني والثالث الثانوي، كما شرحنا سابقًا عن طريق حساب متوسط الدرجات. على سبيل المثال، إذا تمت ٤ امتحانات في مادة في الثاني الثانوي سنأخذ متوسط أعلى درجتين من الأربعة كي تكون درجات الطالب في هذه المادة في الثاني الثانوي (x2)، ثم نكرر نفس المنهج في الثالث الثانوي لنحصل على متوسط جديد (x3)، وبالتالي الدرجة النهائية في هذه المادة تكون (x2 + x3)/٢.

٣ - "لا تغيير" في حساب النظام التراكمي على الصفين الثاني والثالث الثانوي لدفعة ٢٠١٨-٢٠١٩ أو أي دفعة لاحقا.

٤ - التشعب في الصف الثاني الثانوي سيكون إلى علمي وأدبي "فقط" لدفعة ٢٠١٨-٢٠١٩ وما بعدها، و"لا عودة" إلى نظام علمي علوم وعلمي رياضيات.

٥ - دفعة ٢٠١٨-٢٠١٩ من "أبنائنا في الخارج" ستمتحن كما كان الحال في السابق للنجاح إلى الصف الثاني الثانوي. أما في العام القادم فسنجد لهم الحلول التقنية كي يندمجوا في النظام التراكمي الجديد.

٦ - ستوزع الوزارة شرائح محمول (Data) بدءًا من يوم الأحد ١٠ مارس لكل الطلاب الذين حصلوا على التابلت، وبالتالي سيكون امتحان ٢٤ مارس "التدريبي" متاحًا إلكترونيًا للطلاب في المدارس الحكومية والخاصة سواءً كانت هناك بنية تحتية معلوماتية في المدرسة أم لم تكن موجودة.

٧ - سينعقد الامتحان التدريبي الإلكتروني من يوم ٢٤ مارس للطلاب المنتظمين في المدارس الحكومية والخاصة وطلاب الخدمات، ولن يعقد هذا الامتحان التدريبي لطلاب المنازل أو السجون.

٨ - ستعد الوزارة حلولًا تقنية لخدمة طلاب المنازل والسجن من أجل امتحانات نهاية الترم والتي ستنعقد إلكترونيًا لهم كذلك.

٩ - ستنشر الوزارة نماذج الأسئلة على موقعها بعد الامتحان مباشرة كي يطلع عليها أبناؤنا في المنازل والسجون.

١٠ - لا تغيير في نظام التنسيق والقبول بالجامعات المصرية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات