رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب: الجماعة الإرهابية تستغل صفحات الرياضة والفن لنشر الشائعات

الدكتور إسماعيل نصر
الدكتور إسماعيل نصر الدين

حذر الدكتور إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، من بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى التي من المفترض أنها متخصصة في الرياضة والمنوعات وتروج للشائعات والأكاذيب، قائلا: "الجماعة الإرهابية تستغل هذه الصفحات التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين لنشر الشائعات والأكاذيب".


وأضاف نصر الدين، أن هذه الجماعة جندت مجموعة من اللجان الإلكترونية لرصد حجم المتابعين على وسائل التواصل من أجل نشر الشائعات والوقوف على الصفحات التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين، وقال: "وجدنا في الفترة الأخيرة أن هناك بعض الصفحات المتخصصة في الشأن الرياضى تقوم بالترويج للشائعات مستغلة عدد المتابعين على هذه الصفحات".

وتابع النائب إسماعيل نصر الدين، أن هذه اللجان الإلكترونية تقوم بعمل شير لهذه الشائعات على الصفحات حتى تصل لأكبر عدد من الشباب، وقال: "اتضح جليا من خطة الجماعة الإرهابية أنهم يستهدفون صغار السن والمواطنين البسطاء الذين يعتمدون على مواقع التواصل في تلقي المعلومات".

وطالب عضو مجلس النواب بسرعة تطبيق قانون الجريمة الإلكترونية على هؤلاء بالإضافة لتخصيص فريق عمل في كل مؤسسة لرصد مثل هذه الشائعات والرد عليها في الحال، مشيدا بالدور الذي يقوم به مركز المعلومات في التصدي لمثل هذه الشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تصل لأكثر من ٧٥% من حجم الشائعات التي يتم ترويجها خلال الفترة الأخيرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية