رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوفد من منزل سعد زغلول: ثورة 19 إرادة شعب

المستشار بهاء أبو شقه رئيس حزب الوفد
المستشار بهاء أبو شقه رئيس حزب الوفد


وصل منذ قليل المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد والنائب إلى مقر منزل سعد زغلول الدكتور هانى سرى الدين السكرتير العام السابق لحزب الوفد والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب إلى مقر منزل سعد زغلول للاحتفال بالذكرى المائة لثورة 19 وتأسيس حزب الوفد.

وقال أبو شقة أن الوثائق المصرية تؤكد على إرادة الشعب المصري وكانت أيضا على إرادة الاستقلال، موضحا أن ثورة 19 ما زالت محل تفسير وتحليل ليس في مصر ، ولكن في العالم أجمع ستظل دراسة، مؤكدا أن التاريخ سيقف أمام ثورة 19 نظرا لكونها ثورة فريدة على خلاف ثورات العالم قائلًا رأينا الجميع يد واحدة المرأة والشباب والرجال ذاكرا محمود فهمى النقراشي وأحمد ماهر.

وأضاف رئيس حزب الوفد، أن منزل سعد زغلول كان الإلهام والقيادة لثورة 19، موضحا أن الشعب إذا أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر، وخاصة أن الثورة استمرت لما يقرب من خمسة أعوام، لافتا إلى أن معارك الوفد صدرت لمصلحة العمال والفلاحين، وحكومات الوفد كانت تقف بجانب العمال والفلاحين، وعاش الوفد ضمير الأمة.

وتابع: «إن معاهدة 36 تؤكد العمل السياسي المحترف وهو ما لا يؤخذ كله لا يترك كله، وكنا أمام مرحلة جديدة من كفاح الشعب المصرى، موضحا أن التاريخ لابد أن يقف أمام ثورة 19، مشيرا إلى أن فؤاد باشا سراج الدين أعاد حزب الوفد إلى الحياة السياسية، ومازال حزب الوفد على مبادئه وكان وما زال مدافعا عن الدول المصرية حارسا للوطن والمواطن، موجها التحية للجميع في نهاية كلمته مرددا: عاشت مصر حرة».

وتمر اليوم الذكرى المائة لثورة 19 التي قام بها الزعيم الراحل سعد زغلول ومئوية حزب الوفد، ويحتفل الحزب بمقر منزل سعد زغلول بوسط القاهرة.