X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
ضبط 6975 سيارة ودراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال 10 أيام بورصة الدواجن العمومية| أسعار الدواجن ترتفع 3 جنيهات خلال أسبوع سقوط طالبين بحوزتهما طربة حشيش بكمين سفاجا تجديد حبس مرتكبي واقعة خطف طفل لخلافات مالية مع والده 15 يوما النقل تشدد على السكك الحديد الاستعداد المبكر للعيد وفد "محلية البرلمان" يتفقد اليوم عددا من المشروعات بمطروح محمد رمضان يطرح كليب "إنساي" مع سعد لمجرد (فيديو) حرس الحدود يضم الثنائي الليبي التربي وروما (صور) حبس مسجل خطر بتهمة انتحال صفة طبيب لسرقة سيدة كفيفة ببولاق أبو العلا تخفيضات اللحوم في السلاسل الكبرى بالأسواق محافظ بورسعيد ونائب الوزير للتعليم الفني يشهدان حفل تخرج دبلوم اللوجستيات (صور) عمال المحطات بالمطار.. حائط صد غضب المسافرين وقت الأزمات الوفد يدين بيان منظمة العفو الدولية حول قانون الجمعيات الأهلية نشرة الحوادث.. والد فتاة العياط: "اللي عملته بنتي ما يعملوش رجالة" البورصة المصرية| الشرقية الوطنية للأمن الغذائي تتصدر الأسهم الهابطة أحمد حسن وزكريا ناصف يحللان مباراة تونس ونيجيريا في "نمبر وان" أزمة أشجار الدقي.. قطع عشوائي يثير غضب الأهالي.. والحي: "ده طلبهم" (صور) التونسي منير حريز مديرا فنيا لمنية سمنود بالقسم الثالث إيكونج أفضل لاعب في مباراة نيجيريا وتونس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

افتتاح معرض «ترانزيت» لمحمد خضر بجاليري أوبونتو بالزمالك.. الأربعاء

السبت 09/مارس/2019 - 11:57 ص
محمود سعيد
 
يُقدم الفنان التشكيلى محمد خضر، مجموعة من أحدث أعماله الفنية في معرض «ترانزيت» بجاليري أوبونتو بالزمالك؛ حيث يفتتح المعرض الأربعاء المقبل 13 مارس الجاري في تمام السابعة مساءً، حيث يستمر حتى 2 أبريل المقبل.

ويضم المعرض أكثر من ٥٠ عملًا فنيًا متنوع الأحجام، يعالج من خلالها موضوع الترانزيت ودلالاته الفعلية والرمزية حيث علاقة الإنسان بالمكان والزمان.

ويُقدم الفنان محمد خضر أعماله متخليًا عن الألوان ومكتفيًا بالأبيض والأسود والرماديات ولمسات خفيفة من درجات لونية تظهر من آن لآخر، فيترك لعين المتلقي محاورة العمل من منظور مختلف معتمدًا على عناصر التشكيل الأخرى كالكتلة والفراغ والظلال والحوار بينهما في مقابل التلوين.

وتقول الناقدة التشكيلية منى عبد الكريم عن معرض "ترانزيت": «موضوع جديد يطرحه الفنان محمد خضر لأول مرة من خلال أعماله.. مختبرًا حالات مختلفة للانتظار أو بالأحرى للتوقف المؤقت قبل استئناف الرحلة.. ليس فقط في المطارات حيث المشاعر المتداخلة وحكايات المسافرين بل على المعنى الأكثر عمقًا المرتبط بتلك الفترات الفاصلة في حياة كل منا».

وتابعت: «إنها لحظات التوقف التي قد نعيشها يوميًا في زحام الطريق.. إنها لحظة التوقف أمام صورتنا المنعكسة على زجاج ساحات الانتظار أو على الأرضيات اللامعة أو حتى على أسطح النوافذ التي تحمل إلينا النور القادم من الخارج».

جدير بالذكر أن الفنان محمد خضر مواليد القاهرة، حصل على بكالوريوس فنون جميلة قسم ديكور ١٩٩٣، من شعبة فنون تعبيرية وهي معنية بدراسة المسرح والسينما والفنون البصرية، ومن خلال تلك الشعبة تعرض الفنان لدراسة كافة أشكال الفنون التعبيرية، إضافة إلى دراسته التصوير، والأزياء، ومسرح العرائس وكذلك الموسيقى، وعقب تخرجه عمل مصممًا بقطاع الفنون الشعبية مما دفعه لاستكمال دراسته في الفنون الشعبية، والآن متفرغ بالكامل للعمل التشكيلى وورش العمل الفنية والمشاركات في المعارض الجماعية والملتقيات المحلية والدولية.
افتتاح معرض «ترانزيت» لمحمد خضر بجاليري أوبونتو بالزمالك.. الأربعاء
افتتاح معرض «ترانزيت» لمحمد خضر بجاليري أوبونتو بالزمالك.. الأربعاء
افتتاح معرض «ترانزيت» لمحمد خضر بجاليري أوبونتو بالزمالك.. الأربعاء

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات