الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

في غياب مريديه.. الاحتفال بمولد «الرجبي» في رحاب السيد البدوي بطنطا


احتفلت مديرية أوقاف الغربية أمس الجمعة، بذكرى المولد الرجبي للسيد البدوى وسط غياب المحتفلين من مريديه مقارنة بالمولد الكبير.

ومن المنتظر أن يشهد خلال أيام الاحتفال حضور عدد من المريدين والمتصوفين من شتى محافظات الجمهورية وعواصم البلدان الإسلامية.

في اليوم الأول يوم من تلك الاحتفالات خلت ساحات مسجد العارف بالله سيدى أحمد البدوى من مريديه بكافة الطرق الصوفية وتوافَدَ عدد قليل جدًّا من الزائرين للمقام وخلت ساحات ميدان المسجد الأحمدى من المحتفلين به.

ومن جانبها أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية في اليوم الأول من شهر رجب الموافق 8 مارس بالمولد الرجبي للعارف بالله السيد البدوى حيث تستمر الاحتفالات على مدار أسبوع كامل حتى الخميس القادم الموافق 14 مارس.

وتنظم المحافظة حفلها الختامي بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي في ساحة المسجد الأحمدي بحضور اللواء هشام السعيد محافظ الغربية والسكرتير العام والمستشار العسكري والدكتور عبد الهادي القصبي رئيس الأعلى للطرق الصوفية.

وترجع "رجبية" السيد البدوى إلى الشيخ محمد الرجبي أحد مريدي العارف بالله والذي ظل أسبوعًا يطعم الطعام ويقيم حلقات الذكر عند قدومه لزيارته فأصبحت عادة طيبة وقرر المتصوفون جعل هذه الليلة من الموالد الصغيرة للبدوى للاحتفال بها كل عام ومن المقرر أن تستمر الاحتفالات حتى الليلة الختامية الخميس القادم.



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053