السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جمارك الدخيلة تحبط محاولة تهريب 3 آلاف قطعة جلد حمير للصين


تمكنت الإدارة العامة لجمارك الدخيلة برئاسة مصطفى الغرباوي من إحباط محاولة تهريب كمية من جلود الحمير الخام المحظور تصديرها وفقا لقرار وزير التجارة والصناعة رقم ٣٠٤ لسنة ٢٠١١ بالمخالفة لقانون الجمارك رقم ٦٦ لسنة١٩٦٣ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥.

وبناء على معلومات سرية عن اعتزام شركة س. أ. ك تهريب بضائع محظور تصديرها داخل مشمول الحاوية رقم TCNU3980460 مصدرة إلى الصين وتزوير التوقيعات على البيان الجمركى رقم 3789 لسنة 2019 صادر نهائى والصنف طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن 800 جوال أعشاب نباتية (شمر) تم تشكيل لجنة جمركية من سامح عبد الصمد مأمور التعريفة وعصام لبيب مأمور الحركة وعادل محمد مصطفى بمكافحة التهرب الجمركى وخالد على بالأمن الجمركي تحت إشراف عزت عبد الرحيم مدير إدارة الحركة وترقب وصول الحاوية للدائرة الجمركية

وبالمعاينة الفعلية تبين وجود ٤٢٨ جوال من اللدائن المنسوجة تحتوي على 3000 آلاف قطعة من جلد الحمير كاملة بالرأس والآذان والذيل رطبة ومملحة مخبأة خلف أجولة الأعشاب النباتية.

قرر حسام حمزة رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المضبوطات

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة وإحكام السيطرة على المنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركى.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067