رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عازف الدرامز «تشاد سميث» يزور مصر لأول مرة

 لاعب الدرامز العالمي،
لاعب الدرامز العالمي، تشاد سميث

يشارك لاعب الدرامز العالمي، تشاد سميث، عضو فريق الروك الشهير Red Hot Chili Peppers، مع مجموعة من أبرز العازفين المصريين، في حدث فريد من نوعه تنظمه ساقية الصاوي بقاعة النهر يوم الأربعاء، الثالث عشر من مارس في الثامنة مساء.


وقال سميث عن حفلته بساقية الصاوي: "كان لدى الحظ الأوفر في السفر حول العالم للعديد من السنوات، والآن وأخيرًا أقوم بزيارة مصر للمرة الأولى، أنتظر بشغف التعلم من الموسيقيين المصريين ومشاركتهم في لعب الموسيقى".

وتشاد سميث لا يزال نشطًا بقوة في الساحة الموسيقية العالمية، غير أنه معروف بأسلوب عزفه المميز ومهارته الإيقاعية الفريدة بجانب نشاطه مع فريق Red Hot Chili Peppers، فإن سميث يشارك بعض الفرق الأخرى صناعة الموسيقى مثل Chad Smith's Bombastic Meatbats منذ عام 2007 وفرقة الروك الشهيرة Chickenfoot منذ عام 2008 وحتى الآن.

كما شارك العديد من الأسماء الشهيرة مثل جوني كاش وجون فوجيرتي وديكسي تشيكس وجينيفر نيتلز وكيد روك وآخرين، وقام بالأداء أثناء عرض مواهب برعاية ميشيل أوباما في البيت الأبيض في حملة توعوية فنية شارك بها العديد من الموسيقيين البارزين.

وعلى الجانب الآخر فإن سميث له العديد من البصمات في دعم الأعمال الخيرية والاجتماعية غير الهادفة للربح وخاصة المؤسسات المرتبطة بالموسيقى والرعاية الصحية للأطفال.

وتتضمن الأمسية الموسيقية بساقية الصاوي ثلاث فقرات، يبدأها تشاد بعزف منفرد على آلة الدرامز يليه عرض إيقاعي بمشاركة لاعب الدرامز المصري أحمد هشام وثنائي الإيقاع الشرقي دنيا سامي ورانيا عمرو، ويشارك سميث عازف الباص البارز سامر جورج ولاعب الكيبورد فيصل فؤاد ولاعب الإيقاع أحمد على ولاعب الأكورديون بيشو شنودة في الفقرة الثالثة.

ويقام حفل تشاد بساقية الصاوي قبل حفلة Red Hot Chili Peppers المقامة بأهرامات الجيزة في الخامس عشر من مارس.
Advertisements
الجريدة الرسمية