الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة تنفي بيع حديقة هابي لاند المنصورة بالمزاد العلني


نفي المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن بيع حديقة هابي لاند المنصورة بالمزاد العلني.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع محافظة الدقهلية، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدًة على عدم طرح حديقة هابي لاند بمدينة المنصورة للبيع، وأن الحديقة يتم تطويرها حاليًا لتصبح مركزًا ترفيهيًا حضاريًا ثقافيًا اجتماعيًا بالمحافظة، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب مواطني المحافظة.

وأشارت المحافظة إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة العربية للتصنيع لتطوير حديقة الهابى لاند، مضيفةً أن خطة تطوير الحديقة تضمنت تنفيد: (مطاعم، حدائق أطفال، محال تجارية، منطقة ترفيهية، أماكن لجلوس الرواد، فضلًا عن إنشاء منطقة باتيناج)، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل وتوزيع عناصر التطوير المزمع تنفيذها على المساحة الإجمالية للحديقة التي تبلغ 10835 مترًا مربعًا.

وأوضحت أنه سُيراعي في خطة تطوير الحديقة، عدم إقامة أي مبان تحجب رؤية النيل باعتبارها حقًا لكل مواطن من أبناء الدقهلية عامة ومدينة المنصورة خاصة، بموقعها المتميز، والتي تمثل علامة تاريخية لمدينة المنصورة.

وفي النهاية، ناشدت المحافظة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدى إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061