الأربعاء 22 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

انعقاد الاجتماع المشترك لمجلسى وزراء الداخلية والعدل العرب


انعقد، اليوم الإثنين، الاجتماع المشترك لمجلسى وزراء الداخلية والعدل العرب المنعقدة بتونس، بمشاركة الوزراء العرب، وممثلون عن عدد من المنظمات العربية والدولية، بالإضافة إلى وفود أمنية عربية رفيعة المستوى.

اعتمد المجلس التقرير الخاص بأعمال جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لعام 2018م، معربا عن تقديره للدعم البناء الذي تلقاه الجامعة من حكومة المملكة العربية السعودية، واعتمد المجلس أيضا التقرير المتعلق بأعمال الأمانة العامة، ووجه الشكر إلى الأمين العام على الجهد المبذول في تنفيذ برنامج الأمانة العامة ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس.

واعتمد المجلس خطة مرحلية تاسعة للإستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، وخطة مرحلية ثامنة للإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، إضافة إلى خطة مرحلية خامسة للإستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني).

وفي إطار مزيد توطيد العلاقات بين الدول العربية وتوثيق التعاون القائم بينها على المستوى الأمني، دعا المجلس وزارات الداخلية في الدول الأعضاء إلى تقديم الدعم اللازم لكل من شرطة جمهورية القمر المتحدة ووزارة الداخلية في الجمهورية اليمنية لمساعدتهما على أداء المهام الموكلة إليهما.