رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«شرم الشيخ للمسرح» يفتح باب المشاركة في ورش الدورة الرابعة

فيتو

فتح مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي في دورته الرابعة برئاسة المخرج مازن الغرباوي، باب المشاركة في الورش المسرحية للشباب من جميع محافظات مصر.


ويدير الورش 3 خبراء في فنون المسرح المختلفة منهم المطرب والفنان العالمي مانيكان يوجيسفاران الذي سيقدم ورشة "الأداء الصوتي في المسرح الغنائي" وهو صاحب مسيرة تمتد لأكثر من أربعة عقود وقدم من قبل أغنية للملكة اليزابيث الثانية بمناسبة اليوبيل الماسي عام 2012، كما غني في دار الأوبرا الملكية بلندن وغني الفيلم الهوليودي "Eyes Wide " الذي قامت ببطولته النجمة العالمية نيكول كيدمان والفنان العالمي توم كروز.

وتقدم أيضا خلال الدورة الرابعة، ورشة إعداد الممثل «سكيرا»، وهي تقنية إيطالية في طريقة الأداء التمثيلي ويقدمها الفنان الفلسطيني كامل الباشا وهو مخرج ومؤلف وممثل شارك في (23) مسرحية كمخرج في (13) مسرحية وكتب (13) مسرحية.

كما ترجم (5) مسرحيات وشارك في (5) ورشات فنية متنوعة في فن المسرح، كما أشرف على (6) دورات متنوعة في فن المسرح، وشارك كممثل ومخرج في الكثير من المهرجانات الدولية والمحلية وحصل كامل على أكثر من جائزة منها أفضل ممثل بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي.

وتأتي ثالث الورش بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بعنوان "حرر رأسك تخيل واكتب" التي يقدمها الكاتب المسرحي العراقي على عبد النبي الزيدي وهو عضو اتحاد الأدباء العراقيين وعضو نقابة المسرحيين العراقيين وقدمت أعماله على خشبات المسارح في كل المدن العربية.

كما أخرج العديد من المخرجين العرب نصوصه المسرحية وقدمت في المهرجانات المسرحية في الوطن العربي «مصر، اليمن، الأردن، الكويت، ليبيا، المغرب، تونس، الجزائر، سوريا»، وحصل على عدة جوائز في التأليف المسرحي منها جائزة أفضل نص مسرحي في مهرجان البصرة المسرحي عن مسرحية كوميديا الأيام السبعة عام 1996 والجائزة التقديرية في مسابقة الشارقة للإبداع العربي عام 1999 وجائزة دبي الثقافية – الإمارات - عن روايته «بطن صالحه» المفتوحة لأدباء الوطن العربي 2009.

وأوضحت الدكتورة إنجى البستاوى المدير التنفيذى للمهرجان، أنه تم تحديد فئة عمرية للمتقدمين وهي من سن 17 حتى 35 وجميع الورش ستكون بمحافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ، كما تتحمل إدارة المهرجان جميع تكاليف الإقامة والإعاشة للشباب بالمدينة الجامعية في إطار التعاون مع وزارة الشباب والرياضة.
Advertisements
الجريدة الرسمية