رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: توفير كافة سبل الدعم للفرق الطبية لخدمة الحجاج المصريين

فيتو

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى التي تستضيفها السعودية، تُعقد بمشاركة أكثر من 50 وزيرًا للصحة من مختلف دول العالم، ومدير عام منظمة الصحة العالمية.


وأضاف مجاهد أن هذه القمة تعد إحدى أهم المبادرات الداعمة لسلامة المرضى على المستوى الدولي، والأولى من نوعها في المنطقة.

وأشار إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على هامش مشاركتها في القمة الوزارية، حرصت على تفقد أماكن البعثة الطبية للحج لهذا العام، للتأكد من توافر كافة سبل الرعاية للفرق الطبية، يرافقها الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبي لمصر في السعودية والمشرف على البعثة الطبية المصرية للحج، والدكتور محمد ضاحى، رئيس البعثة الطبية للحج لهذا العام، والدكتور محمد حسانى نائب رئيس البعثة الطبية.

وأكد مجاهد أن وزيرة الصحة تفقدت الجناح الإداري للبعثة، وسكن الأطباء والفرق الطبية، وغرفة العمليات المركزية للبعثة المميكنة والتي من خلالها يتم متابعة كافة العيادات الطبية بأماكن إقامة الحجاج، مؤكدة توفير كافة الدعم للبعثة الطبية لتقديم خدمة طبية ووقائية فائقة لكافة الحجاج المصريين.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، غادرت منذ يومين، الأراضي المصرية متجهة إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى التي تستضيفها السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في جدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية