الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مدير أكاديمية التدريب بالأوقاف يكشف برنامج الطلبة الوافدين في اليوم الأول


أكد الدكتور أشرف فهمي، مدير عام أكاديمية الأوقاف العالمية للتدريب، أن معمل الصوتيات والترجمة يدرس فيه أساتذة من كليات اللغات بجامعة الأزهر، وقال: "نعلم الأئمة والطلاب فيه عدد من اللغات أهمها الإنجليزية والفرنسية والألمانية".

وأضاف "فهمي" في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن هذا اليوم هو الأول في البرنامج التثقيفي ويوجد محاضرة مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ومحاضرة ثانية وسيتم تنظيم مسابقات بين الطلبة وتوزيع الهدايا عليهم.

وكانت الوزارة نظمت جولة تثقيفية للطلبة الوافدين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للتعريف بأنشطة الأكاديمية العالمية للتدريب بوزارة الأوقاف، وقام الدكتور أشرف فهمي، بجولة داخل معمل الصوتيات والترجمة، معمل الحاسب الآلي والقاعة الرئيسية للتدريب.

وكان وزير الأوقاف قرر تخصيص مائة منحة تدريب مجانية بأكاديمية الأوقاف الدولية للأئمة والدارسين الأفارقة بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في إطار دور الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الفكر المتطرف، والارتقاء بمستوى الأئمة والخطباء والواعظات والعاملين بمجال الدراسات الدينية وطلاب الماجستير والدكتوراه والباحثين في الشأن الديني، وفِي إطار الدور الرائد لأكاديمية الأوقاف المصرية الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061