رئيس التحرير
عصام كامل

الزراعة تخطط لتجربة الكتان والذرة في منطقة غرب غرب المنيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور أيمن عبد العال رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومدير مشروع الـ20 ألف فدان بغرب غرب المنيا، إن هناك توجها لزراعة محاصيل الذرة الرفيعة والذرة الشامية، مع زراعة محصول الدخن المفيد كعلف للإنتاج الحيواني.


وأكد أن هناك تفكيرا لزراعة القطن بالمنطقة نظرا لأن أغلب الزراعات تجود في المنطقة خاصة في حال كانت خطة الدولة للتوسع في زراعة القطن، ولفت إلى أن الشركات العاملة في بنجر السكر كانت متخوفة من الاستثمار في زراعة بنجر السكر في منطقة غرب غرب المنيا لكن بعد تجربة زراعة 625 فدانا بالبنجر فإننا قدمنا نموذجا ناجحا لكافة الشركات لتقدم على زراعة بنجر السكر في المنطقة.

وأكد أن أغلب الشركات العاملة في البنجر على أتم الاستعداد لزراعة مساحات من البنجر تضاعف المساحات الحالية التي زرعتها وزارة الزراعة.

ومن جانبه قال الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية أنه من المقرر زراعة مساحات من الكتان تصل إلى 250 فدانا في منطقة غرب غرب المنيا خلال الموسم المقبل لتشجيع المستثمرين على زراعة الكتان وعمل مصانع في المنطقة لزيادة القيمة المضافة للمنتج الزراعي.

وافتتحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مشروع مزرعة الـ20 ألف فدان بغرب غرب المنيا لعمل نموذج في المنطقة المطروحة للاستثمار الزراعي ضمن مشروع استصلاح المليون نصف فدان، لتشجيع المستثمرين في المجال الزراعي على استصلاح مساحات مختلفة فيها، خاصة مع نجاح زراعة محاصيل القمح والشعير والكانولا وبنجر السكر.
الجريدة الرسمية