الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رباعي مصري يشارك في سباق دراجات الأولمبياد الخاص بأبوظبى


يشارك 28 لاعبا ولاعبة عبارة عن 22 دراجا و6 دراجات من 10 دول من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سباقات الدراجات بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبو ظبى 2019 والتي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى جانب 7500 لاعب من 194 دولة حول العالم يشاركون في 24 رياضة أولمبية خلال الفترة من 14 حتى 22 مارس 2019.

وتشارك مصر بلاعبين ولاعبتين، وفلسطين بلاعبين، والمغرب بأربع لاعبين لاعبين ولاعبتين، والعراق بلاعب واحد، والجزائر بلاعبين، وليبيا بلاعبين، والبحرين بلاعبين ولبنان بلاعبين، وسوريا بلاعبين و4 لاعبات والإمارات بسبع لاعبين عبارة عن اربع لاعبين وشريك إضافة إلى لاعبتين.

وتشهد الألعاب العالمية بأبو ظبى 24 رياضة رسمية، وجميعها تتبع القواعد والمعايير التي تضعها الهيئات الدولية المسئولة عن إدارة كل رياضة.

الرياضات التي تشهدها الألعاب هي ألعاب القوى، كرة الريشة الطائرة (البادمنتون)، كرة السلة، كرة الطائرة الشاطئية، البوتشي، البولينج، سباقات الدراجات، الفروسية كرة القدم (الفرق المكونة من 11 لاعبًا، وكرة القدم السباعية، وكرة القدم الخماسية)، والجولف، الجمباز الفني، الجمباز الإيقاعي، كرة اليد، الجودو، التجديف بقوارب الكاياك، سباق المسافات الطويلة (الماراثون)، رفع الأثقال، التزلج بالعجلات، الشراع، السباحة والسباحة في المياه المفتوحة، تنس الطاولة، التنس الأرضي، السباق الثلاثي (الترايثلون)، الكرة الطائرة

تستضيف حلبة مرسي ياس سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، وهو السباق السنوي المتوج لموسم الفورمولا 1. وقد صمم الحلبة هيرمان تيلك، إذ تمتد لمسافة 5.5 كيلو متر وتضم 21 زاوية منحنية عبر جزيرة ياس على ساحل أبو ظبي، مرورًا بمرسي ياس ومخترقة الكثبان الرملية بعدة زوايا مستقيمة وحادة. وإلى جانب سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، استضافت الحلبة بطولة العالم للترايثلون وطواف أبو ظبي وماراثون ياس، إلى جانب كونها ساحة لتنظيم سباقات لآلاف من سائقي الدراجات أسبوعيًا. وستستضيف حلبة مرسي ياس فعاليات سباق الدراجات وسباق الترايثلون في الألعاب العالمية. 

وتعتبر من الرياضات المميزة التي تقوي العضلات، وتنشط الدورة الدموية في الجسم. وسباق الدراجات من الرياضات المثيرة التي تقوي العضلات والجهاز الدوري للجسم. ويوفر الأولمبياد الخاص في هذه الرياضة مسابقات تتراوح بين المحاولات الزمنية لمسافة 500 متر، وسباقات الطرق لمسافة 40 كيلومتر.

ويمكن للاعبي الأولمبياد الخاص أيضا المشاركة في مسابقات زوجي وفرق البولينج الخاصة الرياضات الموحدة.

جدير بالذكر أن الرياضات الموحدة هي برنامج أولمبياد خاص يعمل على إشراك لاعبي الأولمبياد الخاص واللاعبين الأسوياء (شركاء) في فرق رياضية موحدة، بهدف التدريب والمشاركة في المسابقات.

في مسابقات دراجات الأولمبياد الخاص، يتكون فريق قيادة الدراجة من لاعب أولمبياد خاص وشريك. ويسمح لأي منهم بشغل مقعد القيادة أو المقعد الخلفي.

تم إدخال الدراجات في حركة الأولمبياد الخاص، كرياضة استعراضية، للمرة الأولى في ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية 1987، وقد تسابق 160 لاعبا من 23 دولة، في مسابقات الدراجات عام 1999 في نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما ظهرت في الألعاب العالمية الصيفية 2003 من خلال مشاركة 171 لاعبا مثلوا 31 برنامجا حول العالم.

ويبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الذين يمارسون الدراجات 685 لاعب ولاعبة.
ومسابقات الدراجات عبارة عن المحاولة الزمنية لمسافة 500 متر، والمحاولات الزمنية لمسافات 1، 5 و10 كيلومترات. وسباق الطرق لمسافات 5، 10، 15، 15 و40 كيلومتر. المحاولة الزمنية لفرق الرياضات الموحدة لمسافات 500 متر، 1، 5، 10، 25 و40 كيلومتر.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067