Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل الكورس القادم من دورة المحليات بـ«المصريين الأحرار»

الدكتور محمود العلايلى
الدكتور محمود العلايلى


أكد مجدى فؤاد، رئيس لجنة المحليات بحزب المصريين الأحرار، أن الكورس الثانى من دورة النظام المحلي في مصر، والذي سيبدأ بعد أيام من تكريم الدفعة التي اجتازت الكورس الأول يشمل مقارنة بين المحليات في تونس ومصر والجزائر وفرنسا.

وأضاف لـ"فيتو" أن هذه الدول تعد مشابهة للمحليات في مصر، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة قوانين المحليات في هذه الدول دراسة متكاملة وتدريب كامل بالمقارنة مع هذه الدول.

وأكد أن دورات المحليات لن تقتصر على المقر الرئيسي، لكنها ستشمل مقرات المحافظات أيضا وفى أحياء القاهرة التي يوجد للحزب مقرات بها.

وتابع: "سنعطى أمثلة واضحة للمحليات من خلال الدورات"، مشيرا إلى أنه سيكون هناك دراسة نظرية وتدريبات عملية في هذا الإطار وورش عمل أيضا من خلال المحاضرات، موضحا أنه يمكن لجميع المواطنين الالتحاق بهذه الدورات.

وكانت أمانة المحليات بحزب المصريين الأحرار، دشنت فعاليات دورة النظام المحلي في مصر والتي بدأت أولى محاضراتها 26 يناير 2019 الماضى، بمقر الحزب الرئيسى بوسط القاهرة.

واستمرت فعاليات الدورة على مدار 5 أسابيع حيث انتهت في 26 فبراير 2019، بحضور الدكتور محمود العلايلى وأحمد سامر الأمين العام للحزب.

يذكر أنه لا يشترط أن يكون المتقدم للالتحاق بهذه الدورة عضوا بالحزب، فيجوز تقدم أشخاص من خارج الحزب أيضا، كما أن الدورة مجانية بدون أي رسوم للتسجيل.