السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل حريق مستشفى ناصر العام ببني سويف (صور)


اندلع حريق محدود في منور بالدور الرابع بمستشفي ناصر العام، شمال بني سويف، اليوم الجمعة، بسبب ماس كهربائي.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران، قبل إمتدادها لأقسام المستشفي، ونقلت سيارات الإسعاف مرضي وحدة العناية المركزة من مستشفى ناصر العام لمستشفيي بني سويف النموذجي والواسطي المركزي.

وسيطرت حالة من الفزع والخوف على مرضي بعض أقسام المستشفي ووحدة العناية المركزة وذويهم من المرافقين والزائرين، لنشوب الحريق وتصاعد الأدخنة الذي تزامن مع موعد زيارة المرضي بالمستشفي، وشارك آخرون عمال المستشفي في نقل المرضي من وحدة العناية المركزة للمستشفيات الأخرى، بمعاونتهم للمسعفين وسائقي سيارات الإسعاف.

وأكد وكيل الوزارة، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر بشرية بين المرضي أو الزائرين المترددين على المستشفي، حيث تمكن عمال المستشفي والموظفون من السيطرة على الحريق قبل امتداد النيران لأقسام أخرى.

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أن المحافظ المستشار هاني عبد الجابر اطمأن من وكيل وزارة الصحة عن الإجراءات المنفذة، والذي أكد له أنه على الفور تم فصل التيار الكهربائي عن الدور الذي به الحريق، ونقل الحالات المرضية إلى مستشفيي الواسطى المركزي وبني سويف النموذجي بسيارات مجهزة، حيث تتطلب الرعاية الصحية لهم أجهزة وتكييفات وهو مااستلزم توفير ذلك في أماكن بديلة بهذه المستشفيات القريبة.

وشّدد المحافظ على إجراء تحقيق ومراجعة فنية لسبب الماس المتسبب في الحريق، للوقوف على الأسباب وتلافي حدوثها مرة أخرى، وإجراء المحاسبة القانونية والإدارية في حالة وجود تقصير أوأهمال، مؤكدا على أنه لن يتوان إطلاقا في تنفيذ ذلك.

ومن جانبه أوضح اللواء عصام العلقامي السكرتير العام بأن يطلع المحافظ أولا بأول عن تطورات هذا الحريق المحدود نظرا لأن الموضوع يتعلق بصحة وسلامة المواطن السويفي،مشيرا إلى تكليفات المحافظ له باتخاذ كل الأجراءات الفنية والقانونية والإحترازية لمنع حدوث ذلك مرة أخرى.

وأضاف السكرتير العام أنه على تواصل مستمر بكهرباء بني سويف، حيث تم إرسال فريق من المهندسين المتخصيصين للوقوف على أسباب حدوث الماس الكهربائي بالمستشفى وعمل الأجراءات الفنية اللازمة لمنع حدوثه مرة أخرى.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063