الثلاثاء 21 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«بقلق من التحاليل».. مواطن يروي الساعات الأخيرة لـ«١٠٠ مليون صحة» بالسويس


«أنا بقلق من موضوع التحاليل ده»، كلمات لخص بها السيد إبراهيم، لحظات القلق والخوف أثناء انتظاره لنتيجة تحليله للكشف عن فيروس سي بمركز طبي مبارك بالسويس، في الساعات الأخيرة لحملة 100 مليون صحة بالمحافظة.

وتابع صاحب الـ42 عاما: أنه عندما علم أن أمس الخميس آخر أيام الحملة بالسويس، قرر أن يخضع للفحص ليطمئن على صحته، مؤكدا سهولته، بعد ظهور النتيجة التي لم تتعد دقائق أنها جاءت سلبية.

وقال الدكتور لبيب كمال وكيل وزارة الصحة بالسويس: إن الحملة حققت 90% من الرقم المستهدف فحصه، ومن المتوقع أن نتخطى هذه النسبة حيث إنه قد تم مد فترة العمل ببعض المراكز إلى التاسعة من مساء اليوم، بالإضافة إلى أن عددا من الفرق ما زالت تجري الفحص لعدد من موظفي وعمال الشركات بالسويس.

وأضاف «كمال» أنه تم تحديد 5 مراكز صحية بالسويس، لمواصلة فحص المواطنين خلال شهر مارس، وفقًا لمواعيد العمل الرسمية، لإتاحة الفرصة للمواطنين الذين لم يتمكنوا من الاطمئنان على أنفسهم خلال فترة الحملة.

وأشارت أماني جلال المتحدثة الإعلامية باسم مديرية الصحة بالسويس، إلى أن المراكز التي حددتها مديرية صحة السويس لمواصلة الفحص هي وحدة صحة الأسرة بمنطقة الملاحة بحي السويس، مركز طبي المحروسة بحي الأربعين، مركز طبي الصباح بحي فيصل، مركز طبي التوفيق بحي عتاقة، مركز طبي الشروق بحي الجناين لخدمة القطاع الريفي.

وكانت حملة 100 مليون صحة قد بدأت فحص سكان السويس في أول ديسمبر الماضي، وشارك بها 193 فرقة استهدفت فحص 436 ألف مواطن تتراوح أعمارهم بين الـ18 وحتى 60 عاما.