رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الطيران المدني»: مطار سفنكس جاهز لاستقبال الرحلات الدولية والداخلية

فيتو

قال مصدر بوزارة الطيران المدني، إن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة لتشغيل رحلات طيران دولية من مطار سفنكس الدولي، حيث تلقت سلطات الطيران المدني المصرية العديد من الطلبات من شركات الطيران لتشغيل رحلات من المطار، لافتا إلى أن المطار حاليا جاهز بكامل طاقته لاستقبال الرحلات الدولية والداخلية غير المنتظمة من مختلف أنحاء العالم لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية وبخاصة منطقة الأهرامات.


وأوضح المصدر لـ"فيتو" أن الشركة المصرية للمطارات، تجري حاليا تطويرات بالمطار لزيادة الطاقة الاستيعابية 5 أضعاف التشغيل الحالي ليصل إجمالي الطاقة الاستيعابية 1500 راكب في الساعة وذلك خلال الحالية، مشيرًا إلى أنه من الخطط المستقبلية إنشاء مبنى جديد للركاب يسع 1000 راكب في الساعة ليصل إجمالي الطاقة الاستيعابية 2500 في الساعة، كما تجري حاليا اختبار الأجهزة والمعدات الموجودة بالمطار لتفادي أي أعطال مستقبلا في حال تشغيل المطار للرحلات الدولية.

ويحقق مطار سفنكس العديد من المزايا للمسافرين وخاصة للمحافظات التي يخدمها حيث يخدم 6 محافظات، ومن تلك المزايا البعد عن زحام القاهرة بما يساهم في توفير الوقت، بالإضافة إلى أن أسعار تذاكر السفر أقل في السعر من المسافرين من مطار القاهرة.

وكان مطار سفنكس الدولي، استقبل الأحد الماضي أول رحلة طيران دولية قادمة من مطار أثينا الدولي باليونان رقم LNXO7CY من طراز  LEGACY 650 / E/ 135 وهي طائرة خاصة تحمل على متنها ٦ ركاب.

وقامت إدارة المطار، برش جسم الطائرة بالمياه وهو تقليد متبع للترحيب وحفاوة الاستقبال بالرحلات الجديدة للمطارات، كما قام  فريق من العلاقات العامة باستقبال الركاب وتقديم  الورود لهم، وإنهاء إجراءات الوصول.
Advertisements
الجريدة الرسمية