Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

موجة من الطقس السيئ تضرب مناطق متفرقة في قنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


شهدت مناطق متفرقة من عدة مناطق بمحافظة قنا، اليوم الخميس، موجة من الطقس السيئ ورياح شديدة وعواصف ترابية على الطرق الصحراوية والسريعة بمختلف مراكز المحافظة التسعة.

من ناحية أخرى اتخذت الأجهزة التنفيذية إجراءاتها الاحترازية، من خلال تفعيل غرف العمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميا لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، وتخصيص أرقام للطوارئ يتم نشرها للمواطنين للإبلاغ عن حدوث أي طارئ.

وقام مسئولو الموارد المائية والرى بقنا بالمرور بصفة دورية على مخرات السيول واتخاذ كافة التدابير اللازمة بشأن تطهيرها والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية سيول محتملة، حيث يتم خفض منسوب المياه في الترع والمصارف تحسبا لسقوط امطار حتى تستوعب كميات المياه المتدفقة إليها.

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن يسود طقس بارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على الوجه البحري والقاهرة، مائل للدفء على الصعيد نهارا وشديد البرودة ليلا.

كما يشهد نشاطا للرياح على كافة أنحاء الجمهورية مثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد، وقد تصل إلى حد العاصفة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.