الثلاثاء 21 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إغلاق ميناءي السويس والزيتيات للوحدات البحرية الصغيرة بسبب الطقس السيئ

إغلاق مينائي السويس والزيتيات لسـوء الأحوال الجوية
إغلاق مينائي السويس والزيتيات لسـوء الأحوال الجوية


أعلنت هيئة مواني البحر الأحمر، إغلاق ميناءي السويس والزيتيات بمحافظة السويس، على الوحدات البحرية الصغيرة (التي تتراوح ما بين 30 – 40 مترا طوليا) مع استمرار الحركة الملاحية للوحدات البحرية الكبيرة، نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي بلغت 35 عقدة جنوبية وارتفاع الأمواج ما بين 2 - 4 أمتار والضغط 1009 مللى بار وقوة البحر 5 درجات، وحالة البحر مضطربة؛ وذلك حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

يذكر أنه تم إغلاق ميناء شرم الشيخ، أمس، نظرا لسوء الأحوال الجومائية وشدة الرياح التي تتراوح ما بين 20-22 عقدة شمالية غربية، وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار، والضغط 1008 درجات، وقوة البحر 5 وحالة البحر مضطربة.

وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة ومتابعة الخريطة المناخية والجومائية حفاظا على سلامة الملاحة البحرية وسلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس، طقس بارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على الوجه البحري والقاهرة، مائل للدفء على الصعيد نهارا وشديد البرودة ليلا.

وأشار الخبرا إلى أن الطقس يشهد نشاط للرياح على كافة أنحاء الجمهورية مثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد، وقد تصل إلى حد العاصفة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.