X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
أسعار الطوب اليوم 21/ 10 / 2019 سكرتير منظمة التعاون الاقتصادي: السيسي قاد إصلاحات اقتصادية عززت من مشاركة القطاع الخاص أسعار الجبس اليوم 21/ 10/ 2019 أسعار الحديد والأسمنت اليوم 21/ 10/ 2019 "السياحة" تنتهي من تدريب عاملي الشركات على التعامل مع بوابة العمرة "التموين" تعلن طرح مناقصة جديدة لاستيراد القمح ٢١ نوفمبر المقبل البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة بقيمة 3.750 مليار جنيه مفاجأة جديدة في واقعة اختطاف طفل الشرقية (فيديو) 230 مليون جنيه للانتهاء من الملفات العالقة لمستفيدي الإسكان الاجتماعي طلب إحاطة لمجلس الوزراء بِشأن أزمة سائقي السودان الاستماع لأقوال سائق في حريق سيارة محملة بالمواد البترولية بالجيزة رجال الأعمال والغرف العربية المكسيكية يبحثان فرص التعاون.. الثلاثاء خبير: مطلوب التسويق الجيد لقانون التصالح في مخالفات البناء جدول ترتيب مجموعة الصعيد بالقسم الثاني عقب الجولة الأولى نائب المحافظين: عدد الطلاب في بعض الفصول يصل إلى 120 طالبا جينفر لورانس تقيم حفل زفافها في قصر مسكون (صور) تجارية القاهرة: تدشين المعارض المتخصصة فرصة للتعرف على أفضل الإمكانيات "التضامن" تحتفل بتخريج الدفعة الأولى لمشروع رفيق المسن حبس تشكيل عصابي لسرقة المساكن في الإسكندرية 4 أيام



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأوقاف تعلن الحرب على فوضى الميكروفونات.. بدء تطبيق المرحلة الأولى للأذان الموحد.. اختيار أفضل الأصوات لنداء الصلاة.. طايع: لن نستغني عن مقيمي الشعائر.. وتعميم التجربة على جميع المساجد

الخميس 28/فبراير/2019 - 11:24 ص
وزارة الأوقاف وزارة الأوقاف محمد فودة
 
بدأت وزارة الأوقاف في تجهيز السيرفرات الخاصة بالأذان الموحد في عدد من المساجد الكبرى بمحافظة القاهرة للقضاء على فوضى المكرفونات.

مسجد مركزي
وتقوم فكرة الأذان الموحد على إطلاق الأذان الحي الذي يقوم به مؤذن واحد من مسجد مركزي، وينقل على الهواء مباشرة إلى جميع المساجد التابعة له، وذلك وفق أجهزة خاصة معدة لهذا الغرض، أو استقبال الأذان من باقي المساجد بواسطة البث الفضائي المباشر، فيُوَحَّد الأذان بأن يعمم على المساجد عبر شبكة إلكترونية، ويستغنى عن المؤذنين في المساجد بصوت شيخ واحد أو شيخين.

وتجري وزارة الأوقاف عملية بث الأذان الموحد من جبل المقطم وربطها بمحطة الشريفين للإذاعة المصرية بوسط القاهرة المواجه لمبنى وزارة الأوقاف.

وقال الشيخ جابر طايع، المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف، رئيس القطاع الديني إن عودة الأذان الموحد أمر في غاية الأهمية، ووزارة الأوقاف تعمل على إصلاح المنظومة من بعد يناير 2011 بعد أن تعطلت أجهزة البث المباشر.

وأكد "طايع" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن عودة الأذان الموحد يأتي في إطار دور وزارة الأوقاف الريادي، واختيار أنقى الأصوات الجميلة في عملية البث لحل مشكلة تداخل الأصوات التي أصبحت موجودة في المجتمع المصري.

أفضل المؤذنين
وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف إلى أن الأوقاف أجرت عدة اختبارات لاختيار أفضل المؤذنين، وإطلاق البث المباشر لمدة 15 يوما في 100 مسجد أبرزها «الحسين والسيدة نفيسة والسيدة زينب».

وعن مصير مقيمي الشعائر قال "طايع": إنه لن يتم الاستغناء عن مقيمي الشعائر بالمساجد، وسيتم الاستعانة بهم في إقامة الصلاة داخل المسجد.

وفي سياق متصل قال رئيس قطاع مكتب الوزير والمشرف على الأذان الموحد، اللواء عمرو شكرى إن البث التجريبى سيستمر أسبوعين، بعدها يتم بث الآذان الموحد بشكل رسمى، على أن يتم تقييم التجربة وتعميمها على مراحل لتشمل كل المساجد بمحافظات مصر.

أجهزة الاستقبال
وأضاف أنه تم اختبار أجهزة الاستقبال بالمساجد التي بدأت البث التجريبي للأذان الموحد، حيث تم اليوم بث أذان الفجر بشكل جيد، وسيستمر في أوقات الصلوات الخمس يوميًا طوال فترة البث التجريبي، مشيرًا إلى أنه تم إعادة الأذان الموحد بالتعاون مع وزارة الاتصالات والهيئة العربية للتصنيع وكلية الهندسة جامعة القاهرة؛ لإعداد التجهيز التقنى للأذان والذي يتم بثه من المقطم إلى مبنى الإذاعة في الشريفين لتستقبله المساجد في الأوقات الشرعية للأذان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات