رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أين أبطال منتخب الشباب الفائز ببرونزية الأرجنتين 2001.. حسام غالي يختار العمل الإداري.. محمد شوقي وشيتوس وأبو مسلم يتجهون للتدريب.. التحليل الرياضي اختيار جمال حمزة.. والعمل الخاص قرار «زيدان

فيتو


يظل إنجاز منتخب مصر مواليد 81 الفائز ببرونزية كأس العالم للشباب في الأرجنتين عام 2001، الأفضل في تاريخ الكرة المصرية، لاسيما أنها الميدالية الوحيدة في سجلات الكرة المصرية على المستوى العالمى، كما أن الكرة المصرية عجزت بعدها عن تكرار هذا الإنجاز على مدى 18 عاما مضت.


ولن تنسى الجماهير المصرية لاعبى هذا الجيل أصحاب الإنجاز الأكبر في تاريخ كرة القدم المصرية، وضمت القائمة البرونزية لصغار الفراعنة أصحاب هذا الإنجاز 18 لاعبا.

وتستعرض «فيتو» في التحقيق التالى أسماء هؤلاء النجوم وأين هم الآن

حسام غالى
أعلن حسام غالى في الثامن من أبريل الماضى اعتزاله كرة القدم وتولى منصب منسق مدير قطاع الكرة بالقلعة الحمراء، قبل أن يعتذر عن الاستمرار في منصبه وينتقل ليشغل منصب مدير الكرة بنادي الجونة.

أحمد حسام ميدو
اتجه أحمد حسام ميدو بعد إنهاء مشواره الاحترافى في أوروبا للعمل في مجال التدريب، وتولى منصب المدير الفنى لعدد من الأندية المصرية أبرزها الزمالك والإسماعيلى ووادى دجلة، وحاليا يشغل منصب المدير الفنى لفريق الوحدة السعودي.

محمد شوقى ووائل رياض
كما اختار الثنائى محمد شوقى ووائل رياض العمل في مجال التدريب بعد الاعتزال، وكانت أول تجربة تدريبية لهما العمل مع شوقى غريب صاحب برونزية الأرجنتين، كمدربين مساعدين في فريق الإنتاج الحربى، قبل أن ينتقلا للعمل معه كمدربين مساعدين للمنتخب الأوليمبي حاليًا.

رضا شحاتة
عمل رضا شحاتة في مجال التدريب داخل قطاعات الناشئين لعدد من الأندية أبرزها الأهلي ووادى دجلة، وحاليا يعمل داخل لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي.

محمد اليمانى
أما محمد اليماني فيعمل في مجال التدريب، وبحسب تصريحاته فهو يأمل في الحصول على فرصة للعمل مع المنتخبات الوطنية أسوة بزميليه وائل رياض ومحمد شوقى مع المنتخب الأوليمبي.

جمال حمزة
وكان اختيار جمال حمزة بعد اعتزاله كرة القدم للعمل في مجال التحليل الرياضي عبر القنوات الفضائية.

محمد زيدان
العمل الخاص كان اختيار محمد زيدان أحد أبرز لاعبى المنتخب المصرى أصحاب إنجاز الفوز ببطولة الأمم الأفريقية 2008 العمل الخاص.

أبو مسلم وأبو المجد
وتضم القائمة أحمد أبو مسليم، وأبو المجد مصطفى، وقد اختار الأول العمل في مجال التدريب وبات مسئول قطاع الناشئين بنادي وادى دجلة، ويشغل منصب المدير الفنى لفريق مواليد 2006، كما يعمل معه رفيقه في إنجاز البرونزية أبو المجد مصطفى في مدرسة الكرة بنادي وادى دجلة أيضا.

وائل زنجا
أما وائل زنجا فقد اتجه للتدريب لكن بطريق مختلف، إذ سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على رخصة التدريب هناك، وتولى خلال الفترة الماضية مهمة تدريب أكثر من نادي هناك في مرحلة الناشئين.

محمد صبحى
يعد محمد صبحى حارس المرمى الحالي للفريق الأول بنادي الداخلية هو الوحيد من لاعبى جيل 2001 المستمر بالملاعب حتى الآن، وعلى الرغم من كبر سنه إلا أنه يقدم مستويات طيبة مع الداخلية.
Advertisements
الجريدة الرسمية