السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التعليم العالي: دعم الطلاب الفلسطينيين بالجامعات المصرية

 الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم


استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى ظهر اليوم الأربعاء الدكتور صبرى صيدم وزير التربية والتعليم العالى الفلسطينى، ومحمد خالد المستشار الثقافى بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة، وذلك في إطار زيارته لمصر خلال الفترة من 26-28 فبراير الجارى، وذلك بمقر الوزارة.

وفي بداية اللقاء أكد عبد الغفار حرص مصر على دعم الأشقاء في دولة فلسطين الشقيقة، وتعزيز آفاق التعاون وخاصة في مجال التعليم العالى، مشيرًا إلى استعداد الوزارة لحل المشكلات التي تواجه الطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وخلال اللقاء بحث الجانبان آليات تعزيز التعاون في مجال التعليم العالى، وإمكانية زيادة المنح الدراسية المقدمة للطلاب الفلسطينيين للدراسة بالجامعات المصرية، وتيسير الإجراءات لهم بالجامعات المصرية.

ومن جانبه أشاد وزير التربية والتعليم العالى الفلسطينى بدور مصر الرائد في دعمها للشعب الفلسطيني ومساندته في كافة المجالات وخاصة في مجال التعليم العالى، مستعرضًا آليات تطوير منظومة التعليم بفلسطين والتي تقوم على تغيير المناهج التعليمية، واختيار التخصصات العلمية التي تواكب احتياجات سوق العمل، فضلًا عن الاهتمام بالتعليم المهنى والتقنى من بداية المراحل التعليمية الأولى، مطالبا بزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063