X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة غدا أمريكا تحتل المرتبة الأولى في استيراد الملابس الجاهزة المصرية بعد فوزها برئاسة "أديان من أجل السلام".. عزة كرم: أبذل قصارى جهدي لنشر مبادئ الحب والتسامح سيارة نقل تستقر أعلى ملاكي بسبب السرعة الجنونية في طنطا (صور) الأهلي راحة من المران 3 أيام محمد يوسف: طالبت لاعبي الأهلي بمزيد من الأهداف في شباك اطلع بره بعد قرار خفض الفائدة.. تعرف على مصير شهادات الادخار ذات العائد المرتفع (صوت) تفاصيل الملتقى السادس لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف "CNN" تعرض فيلما للترويج لسياحة المغامرات في درب البحر الأحمر إف سي مصر يحقق أولى مفاجآت دوري الجمهورية 2001 القوى العاملة بالقليوبية تنظم ندوة بعنوان "قانون العمل 12 لسنة 2003" السياحة: تنوع منصات الترويج وآليات التسويق أحد محاور الإصلاح الهيكلي استمرار المرحلة الثامنة من"كلنا واحد" لتوفير السلع بأسعار مخفضة (فيديو) 11 معلومة عن أعمال تطوير المتحف الآتوني بالمنيا انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شقة في النزهة انطلاق الملتقى الأول للأنشطة الطلابية بجامعة المنصورة.. غدا خبير: المؤشر السبعيني للبورصة يتحرك في اتجاه هابط الأهلي يتقدم بالهدف التاسع بالنيران الصديقة في مرمى اطلع بره تحية خاصة من جماهير الأهلي لحسام عاشور قبل لقاء اطلع بره(فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اقتراحات البرلمان توصى الأوقاف بدفع فواتير الكهرباء والمياه للمساجد

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 01:50 م
النائب همام العادلى النائب همام العادلى محمد المنسى _ عدسة ريمون وجيه
 
أوصت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلى، خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، بإلزام وزارة الأوقاف، دفع المبالغ المالية المستحقة، نتيجة استهلاك المياه والكهرباء للمساجد التي تحت رعاية مساجد الأوقاف دعويًا، مع إعداد تشريع يضم ملكية المساجد والزوايا إلى الأوقاف، وذلك في ضوء الاقتراح المقدم من رئيس اللجنة.

جاء ذلك بعدما أكد مدير الشئون القانونية لوزارة الأوقاف سمير الشال، بأن جميع المساجد المقامة على مستوى الجمهورية يتم ضمها دعويًا لوزارة الأوقاف، لحمايتها من التطرف، لكن لا يتم الضم الكلى، والذي بموجبه تقوم بدفع فواتير المرافق، إلا باستيفاء شروط تسجيل الأرض المقام عليها المسجد.

وقال الشال، إن الوزارة ليس لديها مانع من أي ضم كلى للمساجد، بشرط استيفاء الشروط اللازمة للأرض المقام عليها المسجد، كاشفًا عن لقاء سابق بين الأوقاف ووزارة الكهرباء، ومن المتوقع أن يتم تزويد المساجد بعدادات مسبوقة الدفع.

وأشار الشال، إلى أنه فيما يتعلق بالزوايا، فإن ملكيتها تعود لأصحابها (الشخص التي تبرع بإقامتها)، الأمر الذي علق عليه النائب محمد حمدى دسوقي، وكيل لجنة الاقتراحات والشكاوى بأن المساجد أو الزوايا بعض النظر عن ملكيتها فهى لله، والدليل على ذلك أن الأوقاف تقوم بالضم الدعوى للمساجد.

وعاد الشال ليؤكد، أنه لم يتم ترك أي زاوية إلا ويتم تزويدها بالخطباء، لاسيما في صلاة الجمعة، حسب المتاح، منعا لوقوعها في يد التطرف، وهنا علق النائب همام العادلي، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بتأكيدة أنه على استعداد تقديم تعديل تشريعى بأن ينتقل ملكية وإدارة كل ما يقام فيه صلاة إلى وزارة الأوقاف.

وقال بسام فليفل، عضو مجلس النواب، إن هذا الاقتراح بتشريع سيجعل مقيمى الزوايا سيتراجعون وتقل عددها، خاصة أن بعض مقيميها يهدفون لتعيين بعض الأشخاص فيها.

وأكد همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات، ضرورة حماية وزارة الأوقاف، كل من الزوايا والمساجد من المتطرفين، مشيرًا إلى أن عدم دفع فواتير الكهرباء والمياه سيجعلها مهجورة، بحجة عدم استيفاء الأراضى المقامة عليها للشروط، ويتسلل أصحاب الفكر المتطرف، قائلًا : " المياه والكهرباء لا يمثلون عبء على الدولة.. حتى لو هناك عدادات مسبوقة الدفع مين هيدفعها".

وقال العادلى، إن أصحاب الفكر المنغلق يأتون من هذه الزوايا، وعلينا غلق باب الفكر الانقلابى التكفيرى والشيطانى، مؤكدًا أن مصر قاطرة الوسطية في الإسلام، متسائلًا : هل يعقل أن نفتح الباب لإفساد فكر الشباب بسبب عدم دفع فواتير عداد مياه أو كهرباء.. هذا ثمن رخيص جدًا".

كما وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، على اقتراحين مقدمين من النائب محمد حمدي دسوقي، أولهما بإنشاء كنترول للتعليم الفني الصناعي يضم محافظات الصعيد، مع نقل قطاع القاهرة (ب) الخاص بالتعليم الصناعي.

وقال النائب محمد حمدي دسوقي، في اقتراحه، إنه توجد أماكن تصلح لهذا الغرض، بالإضافة إلى وجود أكواد تستطيع القيام بالعمل وأثاث يمكن استغلاله ووجود أماكن للتقدير قريبة من لجان النظام والمراقبة.

أما الاقتراح الثاني، الذي وافقت عليه لجنة الاقتراحات والشكاوى خلال اجتماعها اليوم، يتعلق بإقامة مدارس على قطعة الأرض والتي تبلغ مساحتها ( 2200 م2) تقريبا بمدينة أسيوط بمنطقة الأربعين حي غرب والتي كانت مقام عليها عمارات الإيواء وتم إزالتها.
اقتراحات البرلمان توصى الأوقاف بدفع فواتير الكهرباء والمياه للمساجد
اقتراحات البرلمان توصى الأوقاف بدفع فواتير الكهرباء والمياه للمساجد
اقتراحات البرلمان توصى الأوقاف بدفع فواتير الكهرباء والمياه للمساجد
اقتراحات البرلمان توصى الأوقاف بدفع فواتير الكهرباء والمياه للمساجد
اقتراحات البرلمان توصى الأوقاف بدفع فواتير الكهرباء والمياه للمساجد
اقتراحات البرلمان توصى الأوقاف بدفع فواتير الكهرباء والمياه للمساجد
اقتراحات البرلمان توصى الأوقاف بدفع فواتير الكهرباء والمياه للمساجد

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات