الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مصر وألبانيا

الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب
الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب


أصدر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قرارًا بتشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألبانية برئاسة على بدر عضو مجلس النواب، وعضوية كل من النواب محمود خميس، وعبدالفتاح عبده، وأحمد شعراوي، وأحمد مدين، وهشام الحصري، وتامر الشهاوي، ورضا البلتاجي.

ويأتى ذلك في أعقاب زيارة رئيس مجلس النواب لدولة ألبانيا آنذاك، وكان في استقبال وفد دولة ألبانيا برئاسة ميمي كوديلي رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألباني والوفد المرافق لها والذي ضم مساعدة رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألباني وعضو من الحزب الاشتراكي الحاكم، وعضو بلجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألباني، وعضو من جمعية الصداقة المصرية الألبانية بالبرلمان الألباني، وسفير دولة ألبانيا لدى جمهورية مصر العربية.

وعقدت الجمعية اجتماعا أمس بمقر البرلمان المصرى، تمت فيها مناقشة العديد من النقاط وكان من أهمها ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة في ضوء العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، وتشجيع السياحة والمساهمة في عودتها وإقامة العديد من الرحلات لمعرفة تاريخ الحضارة المصرية الفرعونية القديمة.

كما أشاد الوفد الالبانى، بالتعاون المصري الألباني المتبادل في مجالات الحرب على الإرهاب مع تجنب الازدواج الضريبي وتسليم المجرمين، وكذلك التعاون في المجال القضائي.

وأشاد النائب على بدر رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألبانية بعمق العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة ألبانيا وعلاقة الصداقة والروابط التاريخية والتعاون الثنائي المتواصل والتنسيق المستمر بين البلدين بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067