رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تركيا تواصل الاستفزاز في شرق المتوسط بسفن التنقيب عن الغاز

وزير الطاقة والموارد
وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز

أكد وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، أنّ أعمال التنقيب في البحر المتوسط تقترب من تحقيق هدفها، في أعقاب تسيير سفينتين تركيتين للتنقيب عن النفط والغاز.


وأشار دونماز، في حديث له بأعمال القمة التركية الثانية للطاقة والموارد الطبيعية في إسطنبول، إلى أنّ أعمال التنقيب بواسطة سفينة فاتح ستصل في غضون أسبوع أو أسبوعين إلى عمق 5 آلاف و500 متر، مُبينا أنّهم سيتأكدون عندها من وجود موارد طبيعية أو عدم وجودها.

وبين وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي أنّ سفينة التنقيب التركية الثانية موجودة في حوض بناء السفن، وستواصل أعمال التنقيب بعد مدة قصيرة، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول الحكومية.

ونهاية أكتوبر الماضي، أطلقت تركيا سفينة "فاتح" الوطنية، للقيام بأول عملية تنقيب عن الغاز الطبيعي والنفط بالمياه العميقة التابعة لها في مياه المتوسط.

والجمعة الماضي، عبرت سفينة "ديبسي ميترو-1"، مضيق الدردنيل متجهة إلى بحر مرمرة، في إطار استعدادها للمشاركة في أنشطة تركيا للتنقيب عن النفط والغاز، شرقي البحر المتوسط.

وتسعى تركيا لنهب حقوق التنقيب عن النفط والغاز في شرق المتوسط وهي منطقة من المعتقد غناها بالغاز الطبيعي، وسط رفض من قبل حكومة قبرص.
Advertisements
الجريدة الرسمية