رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معرض سوما للفنون المعاصرة يستضيف وزير الثقافة الفرنسي

فيتو

يستضيف معرض ومدرسة سوما للفنون المعاصرة SOMA Art School & Gallery، وزير الثقافة الفرنسى فرانك ريستر لحضور عرض خاص وحصرى لتعريفه بالفن المصرى المعاصر والفنانىن الناشئين، بحضور محمد بو عبد الله، مدير المعهد الفرنسي في مصر وسمير نجيب وخالد حمزة، مؤسسي معرض ومدرسة SOMA.


وتأتي هذه الزيارة كنتيجة للشراكة المثمرة المستمرة منذ ثلاث سنوات بين معرض ومدرسة SOMA والمعهد الفرنسي في مصر، والتي تضمنت العديد من الانشطة الفنية كبرامج تبادل الفنانين والفعاليات الثقافية بين المعهد والمعرض.

واشاد وزير الثقافة الفرنسى، بالتقدم والنهضة في المشهد الفني المصري، وشدد على أهمية تبادل الفنون والثقافة من أجل تنمية البشرية.

كما التقى وزير الثقافة الفرنسي بالفنانين المصريين وقام بمناقشة أعمالهم ومشهد الفن المصري المعاصر.

وتضمن المعرض أعمالًا حديثة لـ 20 من أشهر الفنانين الناشئين المعاصرين مثل: "أحمد بدري، أمادو الفدني، آية طارق، هناء الساقي، هانى راشد، إبراهيم خطاب، مي الشاذلى، مريم فريد، محمد عبد الله، محمد مفتى، محمد علام، محمد المغربى، منى عصام الدين، مصطفى الحسينى، ناديا منير ونهاد سعيد ونسرين ممدوح ونيفين حمزة وياسمين المليجي ويوسف راغب".

كما يأتي المعرض كعمل تعاوني مع عدد من معارض الفن المصرية الأخرى بما في ذلك جيبسم جاليرى، والمشربية للفن المعاصر، وقاعة الزمالك للفن، الذين أظهروا دعمهم للحدث من خلال عرض أعمال فنانيهم في هذا اليوم.

وقام سمير نجيب، مؤسس معرض ومدرسة SOMA، بتسليط الضوء على أهمية توحيد جهود المعارض والمؤسسات الثقافية لتعزيز الأصول الفنية في مصر وتعريفها لجمهور دولي أوسع.
Advertisements
الجريدة الرسمية