Thursday, 12 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

أبرزها «الكوسة والخيار» 6 أصناف من الخضروات مرشحة لانخفاض أسعارها

الكوسة
الكوسة


توقعت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة تراجعا جديدا في أسعار بعض أصناف الخضروات خلال الأيام القليلة القادمة بسبب استقرار الأحوال الجوية.

من جانبه قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، والمتحدث باسم اتحاد تجار سوق العبود، أن بعض أصناف الخضروات مرشحة للتراجع خلال الفترة القادمة، مع ارتفاع درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية.

وأشار "نائب الشعبة" في تصريحاته لـفيتو إلى أن أصناف مثل الخيار والكوسة والملوخية والبسلة والباذنجان والفلفل مرشحين للتراجع بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15% خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح "نائب الشعبة" أن هذه المنتجات تشهد زيادة في المعروض الفترة القادمة بسبب الطقس المستقر وارتفاع درجات الحرارة، لافتا إلى أن موجات الصقيع هي المسئولة عن ارتفاع أسعار المحاصيل بسبب تلف المحاصيل وقلة المعروض منها.

يذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أعلن عن معدل التضخم السنوي العام انخفض إلى 12.2% في يناير 2019 مقابل 17% خلال الشهر المماثل من العام الماضي.

وأوضح الجهاز، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية لشهر يناير 2019 سجل 298.8 نقطة، بارتفاع قدره 0.8% % عن شهر ديسمبر 2018.

وأرجع الجهاز الارتفاع إلى ارتفاع أسعار الخضروات بنسبة 3.9% والحبوب والخبز بنسبة 1.8%.