X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
أمن الجيزة يضبط 55 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة "المصريين الأحرار" يناقش كتاب "الفتنة الكبرى" للدكتور طه حسين البنك التجاري الدولي يحتل المركز 27 بقائمة أفضل 250 شركة أفريقية خسارة كبيرة للذهب خلال تعاملات الأسبوع.. تعرف عليها "سوبر ميرو" الحلقة 15.. موقف كوميدي في خطوبة إيمي سمير غانم (فيديو) مباحث تموين الجيزة تحرر 22 مخالفة عدم حمل شهادة صحية مقترح برلماني بتشديد اختبارات الحصول على رخصة قيادة السيارات قائمة بالمشروبات المفيدة لمرضى الضغط المرتفع في رمضان (صوت) تعرف على موعد عودة لاعب الأهلي من ألمانيا طرق وقاية العمال من ضربات الشمس والإسعافات الأولية لها "المال والناس" برنامج اقتصادي جديد على قناة الحدث اليوم برلمانية: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار للشركات يجذب الاستثمار محافظ بورسعيد: بدء إجراءات التخصيص للشباب المنتفعين بمشروع الـ54 مصنعا (صور) توقعات بطفرة في مبيعات العاصمة الإدارية بعد انتقال مقار الحكومة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا قيادي إخواني: الجماعة تتعامل بمنطق هزلي مع دعوات إعلانها «إرهابية» مؤمن زكريا يخوض تدريبات تأهيلية في مران الأهلي يد الأهلي يتأهل لنهائي كأس مصر على حساب سبورتنج سر تأخر صدور قانون الجريمة الإلكترونية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«فليفل» عن استبعادهم من الرعاية الصحية: الشهر العقاري الابن غير الشرعي لـ «العدل»

الأحد 24/فبراير/2019 - 06:30 م
دينا عاشور
 
قال أشرف فليفل المتحدث الرسمي لنادي أعضاء الشهر العقاري، إن أبناء الشهر العقاري يشعرون بالأسى والتمييز تجاه التهميش المتعمد من وزارة العدل واستبعادهم من منظومة الرعاية الصحية والاجتماعية، جاء ذلك ردا على القرار الجديد الذي أصدرته وزارة العدل بتطوير الخدمات الصحية للعاملين بوزارة العدل والهيئات القضائية والجهات المعاونة "عدا موظفي الشهر العقاري".

وأضاف لـ "فيتو" أن هذا القرار يتحدث عن تطوير الخدمات الصحية المقدمة للعاملين بوزارة العدل والهيئات القضائية والجهات المعاونة لها باستثناء الشهر العقاري من تلك المنظومة، واصفا الشهر العقاري بأنه "الابن غير الشرعي لوزارة العدل"، مؤكدا عدم وجود مساواة بين العاملين بوزارة العدل.

وأكد أن هذا الاستثناء يأتي رغم ما يمثله الشهر العقاري من مصدر دخل كبير لخزانة الدولة، حيث إن القطاع يحقق نحو 1.5 مليار جنيه سنويا لخزانة الدولة.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بعمل منظومة علاج ورعاية صحية لجميع موظفيها والجهات المعاونة لها عدا الشهر العقاري - دون سبب واضح - حيث يتم التعاقد مع مستشفيات ومعامل تحاليل على أعلى مستوى وبنسب خصم كبيرة.

وتابع: "طالبنا كثيرا بمساواتنا مع موظفي الوزارة والمحاكم والهيئات القضائية الأخرى، إلا أن الوزارة ترد بأنها ستقوم بإجراء استطلاعات للرأي داخل مصلحة الشهر العقاري، والتي يحدث حولها اختلاف في الرأي وتنتهي بعدم انضمامنا إلى منظومة العلاج والرعاية الصحية".

وأوضح أن 60 % من موظفي الشهر العقاري أوشكوا على الخروج للمعاش، ويرفضون الاشتراك في تلك المنظومة حتى لا يتم خصم جزء بسيط من مرتباتهم، رغم أنهم الأولى بالرعاية الصحية بعد المعاش، فضلا عن أن نسبة الخصم لا تتعدى 50 %.

وأضاف "فليفل" أن نادي أعضاء الشهر العقاري يطالب بمساواتهم بقطاعات الوزارة، والمعاملة بالمثل وتطبيق مشروع العلاج على الموظفين، وفي حالة رغبة أحد موظفين الشهر العقاري عدم الاشتراك، يتقدم برفض أو اعتذار مكتوب بذلك.

وأشار إلى أن الموظفين يعانون من أمراض صحية ونفسية نتيجة ضغوط العمل الذي يتسبب فيها العجز الشديد في عدد الموظفين، حيث يبلغ عددهم 2900 عضو قانوني، و4 آلاف و100 موظف إداري وكاتب.

وتضمن قرار وزارة العدل الذي حصلت "فيتو" على نسخة منه، "إنه في إطار سعي وزارة العدل لتطوير الخدمات الصحية للعاملين بوزارة العدل والهيئات القضائية والجهات المعاونة (عدا الشهر العقاري)، فقد تم إعادة التعاقد مع مستشفى "دار الفؤاد".
«فليفل» عن استبعادهم من الرعاية الصحية: الشهر العقاري الابن غير الشرعي لـ «العدل»

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات