السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

صحة جنوب سيناء: لا آثار جانبية للتطعيم ضد شلل الأطفال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أعلنت مديرية الصحة بجنوب سيناء، عن بدء تنفيذ الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور خالد أبو هاشم وكيل الوزارة، وبإشراف وتنفيذ إدارة الشئون الوقائية بديوان مديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء.

وبدأ الفريق الوقائي بجنوب سيناء تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة جنوب سيناء وبجميع مراكزها، والتي تنطلق من اليوم وحتى 27 فبراير 2019 بجميع المراكز الطبية والوحدات الصحية ومكاتب الصحة للأطفال من سن يوم وحتى سن خمس سنوات.

وأكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن التطعيم آمن وبالمجان لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين ويتم التطعيم عن طريق الفرق الثابتة والمتحركة، حيث تم تدريب الفريق الطبى بجميع الإدارات الصحية تحت إشراف إدارة الشئون الوقائية بالمديرية والإدارات الصحية للقيام بالعملية التطعيمية ووصول نسبة المستهدف إلى 100 % وتطعيم جميع الأطفال بالمدن والمراكز وأيضا الوديان والتجمعات البدوية.

وأضاف أن التطعيم ليست له آثار جانبية، وهو عبارة عن نقطتين على اللسان، ويجب إعادة التطعيم إذا تقيأ الطفل، مؤكدًا أن التطعيم يهدف إلى الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067