رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يعقد اليوم «عمومية طارئة» لتعديل دستور «الجبلاية»

هاني أبوريدة
هاني أبوريدة

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، اجتماع الجمعية العمومية في الثالثة عصر اليوم السبت، بأحد فنادق السادس من أكتوبر، على أن يبدأ فتح باب التسجيل في العاشرة صباحا ويستمر حتى الواحدة ظهرًا.


ومن المقرر أن يناقش اتحاد الكرة مع الأندية تعديلات لائحة النظام الأساسي للجبلاية على رأسها إلغاء بند الـ8 سنوات وكذلك اختيار النائب بالانتخاب من جانب الجمعية العمومية. 

ويعد إلغاء بند الثماني السنوات هو الأهم بين البنود التى يسعى المجلس الحالى برئاسة هانى أبو ريدة، لإلغائه، وجعل مدد الترشح لعضوية مجلس إدارة الإتحاد مفتوحة وغير مقيدة بمدتين فقط.

كما يخطط المجلس الحالى برئاسة هانى أبو ريدة لإدخال بعض التعديلات على شكل العملية الانتخابية فى الانتخابات المقبلة، بإدخال نظام القائمة الموحدة التي تضم ثمانية مرشحين، على أن تترك ثلاثة مقاعد فقط داخل المجلس للترشح. 

ووافق المجلس في اجتماعاته الأخيرة على السماح لكل من عمل في مجال كرة القدم لمدة خمس سنوات، بالترشح في الانتخابات اتحاد الكرة، وليس بالضرورة أن يكون المُرشح عضو سابق بمجلس إدارة أحد الأندية.

كما وافق مجلس الجبلاية، على إدخال تعديل في نظام الانتخابات يسمح بانتخاب نائب رئيس اتحاد الكرة، بدلا من اختياره في عملية تصويت داخل مجلس الجبلاية، كما تشترط التعديلات المقترحة، أن يكون المرشح على مقعد الرئيس أو النائب قد سبق له قضاء دورة انتخابية كاملة فى عضوية مجلس الجبلاية.

ووفقا لمصدر بالإدارة القانونية لاتحاد الكرة، فإن حضور 112 ناديا شرط لاكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية بنسبة 50% + 1 لتمرير التعديلات المطروحة من قبل مجلس الجبلاية.

وترغب عدد من أندية القسمين الثاني والثالث فرض العديد من التعديلات أبرزها أن تختار الجمعية العمومية نائبا لرئيس الاتحاد بدلا من الوضع الحالي الذي يؤدي إلى استمرار هذا المنصب شاغرا، كذلك ضم أندية القسم الثالث مباشرة إلى الأندية أعضاء الجمعية العمومية دون اللجوء إلى المعايير التي يتم تحديدها من قبل الجبلاية كذلك أحقية الأندية التي تلعب بالقسمين الثاني والثالث في الحصول على نسبة 15% من إيرادات الاتحاد في ظل الأزمات المالية الرهيبة التي تقع على عاتق الأندية الغلابة وهو ما يدعم خزائن أندية القسم الثاني بمبالغ تصل إلى مليون جنيه والقسم الثالث بما لا يقل عن 350 ألف جنيه سنويا.
Advertisements
الجريدة الرسمية