رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ماراثون مشي بالغربية لحث المواطنين على المشاركة في حملة «فيروس سي»

فيتو

أطلقت إدارة الشباب والرياضة بمدينة السنطة في محافظة الغربية، اليوم الجمعة، إشارة بدء الماراثون الرياضي للمشي من مبنى الإدارة مرورًا بشوارع السنطة حتى النادي الرياضى والذي تنظمه المديرية في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي "100 مليون صحة" والتي تبدأ فعالياتها بالعاصمة غدًا السبت.


وأشار فهمى زهرة مدير الشباب والرياضة بالسنطة، إلى أن الماراثون الذي أطلق بحضور الدكتور أيمن عقبة وكيل مديرية الشباب والرياضة بالغربية وبمشاركة أبناء مراكز الشباب بالمدينة والهيئات الرياضية يأتي ضمن الحملة الدعائية لتعريف المواطنين بأهمية التفاعل مع حملة "فيروس سي" وإجراء الفحص.

ومن جانبه استعرض اللواء هشام السعيد محافظ الغربية آخر استعدادات المحافظة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة في مرحلتها الثالثة حيث وجه بدقة البيانات الصادرة من وحدات الفحص والعلاج، وأشار إلى أن المرحلة الثالثة تستهدف الكشف على 3،5 مليون من أبناء المحافظة من إجمالي 5 ملايين مواطن.

واستعرض المحافظ استعداد المستشفيات والمراكز الطبية واستعداد مديرية الصحة ومستشفيات الجامعة والتأمين الصحى لاستقبال الحالات وضرورة صرف العلاج فور التأكد من ثبوت الإصابة بفيروس سى مع إعداد تقارير موثقة بعدد الحالات الإيجابية والسلبية وتوفير العلاج اللازم فور اكتشاف الإصابة بالمرض لأى حالة.

وأكد المحافظ، استعداد المحافظة جيدا لتنفيذ المبادرة مع تجهيز الفرق الطبية من أطباء ومعامل وفنيين وتمريض للكشف على أبناء المحافظة.
Advertisements
الجريدة الرسمية