الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وفد برلماني يبحث مشكلات مزارعي مطروح


التقى وفد برلمانى برئاسة النائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، يضم أعضاء اللجنة ونواب محافظة مرسي مطروح، بأهالي ومزارعي ١٦ ألف فدان بمنطقة سيدي عبدالرحمن في المحافظة، لبحث طرق تذليل العقبات أمامهم لزيادة المساحات المزروعة والإنتاج من الزيتون وباقي المحاصيل التي لا تحتاج لكميات كبيرة من المياه.

وقال النائب هشام الشعيني رئيس الوفد البرلماني ورئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن البرلمان والحكومة على استعداد لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لتحسين أوضاع هذه المناطق الزراعية التي أُضيفت للخارطة الزراعية المصرية وتُمثل ثروة يجب الحفاظ عليها ورعايتها كما أنها توفر مئات من فرق العمل وتقدم حاصلات زراعية بجودة عالية بأقل الإمكانيات.

واستشهد الشعيني بتعهد محافظ مرسي مطروح اللواء مجدي الغرابلي، يوم الثلاثاء الماضي في لقاء مع نواب الشعب، إذ وعد بتقديم كافة التسهيلات لضمان تقنين أوضاع هذه المنطقة.

أما النائب أحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية عن محافظة مرسي مطروح، أكد أن المزارعين جادين في ممارسة عملهم وعازمين على استكمال مسيرتهم من أجل نهضة مصر وتحقيق الاكتفاء الذاتي والتغلب على عجز الموازنة العامة للدولة من خلال عملهم الزراعي.

وأضاف رسلان، أن أهالي المنطقة سواء من السكان أو المزارعين قدموا لطلبات لتقنين الأراضي وهم على استعداد لدفع المبالغ المالية العادلة التي ستحددها الجهات المعنية، مطالبًا بعدم إحداث مشكلات من خلال تخصيص بعض الاراضي التي يزرعها بالفعل مزارعين جادين للموظفين في الوحدات المحلية بالمحافظة إذا تقدموا بطلب للمعاش المبكر.

وهو ما علق عليه النائب هشام الشعيني، قائلًا: "معندناش أزمة يدوا الموظفين أراضي والأراضي كتير محبكش الاراضي دي"، مضيفًا أن اللجنة تحركت لزيارة الأراضي وتتفاوض بالفعل مع الأجهزة الحكومية المسئولة للوصول لحلول واقعية ترضي جميع الأطراف.

بينما طالب النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة وأحد أعضاء الوفد البرلمانى، بضرورة جمع الأوراق الخاصة بإثبات استحواذ كل مزارع على قطعة وتقديمها لدى المحافظة لتجميع الملفات الحديثة مع ما تم تقديمه سلفًا للعمل على تقنين الأوضاع في اقرب وقت، وفق القانون رقم ١٤٤.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067