X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
اخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى شرطة المرور تضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة في المحافظات "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد (صوت) خبير يطالب بالتوافق على لوائح اتحاد الأوراق المالية قبل الانتخابات اليوم.. ختام مؤتمر الشباب والجامعيين بدير الملائكة ببرية الأساس بنقادة وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية تتعمد الافتراء والكذب لتشويه الإنجازات مها شريف نائبًا لرئيس حزب الغد للعلاقات المصرية والدولية طارق يحيى يزور مؤمن زكريا ويكشف تفاصيل مكالمة مرتضى منصور للاعب إحالة عاطلين بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بمصر الجديدة للجنايات تعرف على سر تأجيل الأهلي سفره لبرج العرب تكريم 77 طالبًا وطالبة من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم في بني سويف قراءة في حسابات فايلر قبل مواجهة الزمالك في السوبر تكريم فاروق الباز و"مصر الخير" بجائزة المستثمر العربي باليونسكو (فيديو وصور) بنفيكا يسقط بالخسارة في ملعبه أمام لايبزيج 1/2 بدوري الأبطال عبد الله يوسف أول لاعب خليجي يشارك في دوري أبطال أوروبا رزان مغربي بإطلالة جذابة في أحدث ظهور (صور) تفاصيل قرعة منطقة القاهرة للناشئين مواليد 2000 و2002 و2005 غدًا.. الزمالك يبدأ معسكره المغلق ببرج العرب استعدادا للسوبر أياكس يقهر ليل 0/3 بدوري أبطال أوروبا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وفد برلماني يبحث مشكلات مزارعي مطروح

الخميس 21/فبراير/2019 - 08:31 م
محمد المنسى - محمد حسنى
 
التقى وفد برلمانى برئاسة النائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، يضم أعضاء اللجنة ونواب محافظة مرسي مطروح، بأهالي ومزارعي ١٦ ألف فدان بمنطقة سيدي عبدالرحمن في المحافظة، لبحث طرق تذليل العقبات أمامهم لزيادة المساحات المزروعة والإنتاج من الزيتون وباقي المحاصيل التي لا تحتاج لكميات كبيرة من المياه.

وقال النائب هشام الشعيني رئيس الوفد البرلماني ورئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن البرلمان والحكومة على استعداد لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لتحسين أوضاع هذه المناطق الزراعية التي أُضيفت للخارطة الزراعية المصرية وتُمثل ثروة يجب الحفاظ عليها ورعايتها كما أنها توفر مئات من فرق العمل وتقدم حاصلات زراعية بجودة عالية بأقل الإمكانيات.

واستشهد الشعيني بتعهد محافظ مرسي مطروح اللواء مجدي الغرابلي، يوم الثلاثاء الماضي في لقاء مع نواب الشعب، إذ وعد بتقديم كافة التسهيلات لضمان تقنين أوضاع هذه المنطقة.

أما النائب أحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية عن محافظة مرسي مطروح، أكد أن المزارعين جادين في ممارسة عملهم وعازمين على استكمال مسيرتهم من أجل نهضة مصر وتحقيق الاكتفاء الذاتي والتغلب على عجز الموازنة العامة للدولة من خلال عملهم الزراعي.

وأضاف رسلان، أن أهالي المنطقة سواء من السكان أو المزارعين قدموا لطلبات لتقنين الأراضي وهم على استعداد لدفع المبالغ المالية العادلة التي ستحددها الجهات المعنية، مطالبًا بعدم إحداث مشكلات من خلال تخصيص بعض الاراضي التي يزرعها بالفعل مزارعين جادين للموظفين في الوحدات المحلية بالمحافظة إذا تقدموا بطلب للمعاش المبكر.

وهو ما علق عليه النائب هشام الشعيني، قائلًا: "معندناش أزمة يدوا الموظفين أراضي والأراضي كتير محبكش الاراضي دي"، مضيفًا أن اللجنة تحركت لزيارة الأراضي وتتفاوض بالفعل مع الأجهزة الحكومية المسئولة للوصول لحلول واقعية ترضي جميع الأطراف.

بينما طالب النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة وأحد أعضاء الوفد البرلمانى، بضرورة جمع الأوراق الخاصة بإثبات استحواذ كل مزارع على قطعة وتقديمها لدى المحافظة لتجميع الملفات الحديثة مع ما تم تقديمه سلفًا للعمل على تقنين الأوضاع في اقرب وقت، وفق القانون رقم ١٤٤.
وفد برلماني يبحث مشكلات مزارعي مطروح
وفد برلماني يبحث مشكلات مزارعي مطروح

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات