X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 مايو 2019 م
حريق يلتهم مخزن أجهزة كهربائية في المنصورة المصري يختتم استعداداته ببورسعيد قبل مواجهة الإنتاج الثروة الداجنة: 9 جنيهات تراجعا في أسعار كرتونة البيض خلال أسبوع اخبار ماسبيرو.. "ليلة النصف من رمضان" دعاء المسحراتي الليلة بورصة الكويت تنهى تعاملات أول جلسات الأسبوع على انخفاض تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة فتاة داخل جوال بالتجمع صرف الأجور المتأخرة للعاملين بمصنع الملابس في الوادي الجديد مدرب منتخب رفع الأثقال يرد على اتهامه باضطهاد اللاعب سلطان محمد الجالية المصرية في دبي تنظم إفطارا جماعيا مصرع سيدة مجهولة الهوية دهسها قطار شربين في الدقهلية الخطيب يحضر مران الأهلي.. وحسين السيد يظهر في التتش تعليمات خاصة من أمير عزمي لمدافعي الزمالك قبل لقاء نهضة بركان الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لمتابعة منظومة خطط وموازنات البرامج والأداء لابا كودجو يقود هجوم نهضة بركان أمام الزمالك السيطرة على حريق نشب في منزل بقليوب وصول لاعبي الزمالك إلى ملعب مباراة نهضة بركان «اتش سي» تتوقع تثبيت سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل مصر للطيران تنقل ٩٢٠ معتمرا فلسطينيا إلى السعودية.. غدا ساحة المرتضى تقيم ثاني أكبر حفل إفطار جماعي بالأقصر (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«المالية» بعد الحكم بزيادة المعاشات: نحترم أحكام القضاء

الخميس 21/فبراير/2019 - 02:38 م
عمرو عامر
 
قال مصدر بوزارة المالية: إنه لم تصل أي أحكام بشأن إضافة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات حتى الآن، لافتًا إلى أن المالية تحترم أحكام القضاء.

يذكر أنه قضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الخميس، برفض الطعون المقامة من وزيرة التضامن الاجتماعى، وأيدت حكم محكمة القضاء الإدارى والقاضي منطوقه بإضافة 80% من قيمة آخر خمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

وأوضح وائل النحاس، المحلل المالي، أن الحكم الصادر اليوم الخميس بخصوص إضافة آخر 5 علاوات للمعاشات يكبد الموازنة العامة للدولة ما يزيد على 60 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن القرار ملزم للحكومة، لكن تطبيقه يستلزم مدة زمنية معينة، خاصة أن القرار صدر في وقت تعكف فيه وزارة المالية عن إعداد الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019-2020.

وأضاف النحاس أن القرار وضع الحكومة في موقف صعب خاصة أن هناك تشابكا قويا، حيث ستقوم وزارة المالية بزيادة مخصصات أصحاب المعاشات.

ومن جانبه أشار مصدر بوزارة المالية، إلى أن الحكم من المحتمل أن يصل أولا إلى وزارة التضامن الاجتماعي، ثم ترسل التضامن مخاطبات للمالية وجيري مناقشة الموضوع للوصول إلى صيغة متفق عليها.

جدير بالذكر أن البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، هو من رفع الدعوى، وطالب بضم الخمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، وقضت المحكمة لصالحه، مما دعا وزارة التضامن وهيئة مفوضي الدولة للطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.
«المالية» بعد الحكم بزيادة المعاشات: نحترم أحكام القضاء

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات