X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن دور العلم والعلماء في التنمية ومواجهة التحديات رئيسا النواب والوزراء والبابا أبرز ضيوف احتفال مصر بعيد العلم الطقس وأجسامنا.. البرد يصيب بالسكتات القلبية والحر يرفع الضغط السيسي يصل مركز المنارة لحضور احتفال مصر بعيد العلم متحدث الرئاسة: السيسي يكرم اليوم عددا من العلماء الاستماع للشهود في مشاجرة بالأسلحة الآلية بين عائلتين في العياط نشرة الأخبار وأبرزها: السعودية تحذر رعاياها بتركيا بعد الاعتداء المسلح والسرقة خبير يطالب الحكومة بالترويج الجيد لإنجاح طروحات البورصة السيسي يشهد اليوم احتفال عيد العلم ويكرم العلماء اليوم.. نظر جلسة تجديد حبس شادي الغزالي في نشر أخبار كاذبة باحث: أعداء الأمة الإسلامية لم يدمروها مثل الإخوان الأهلي 2005 ينتظم في التدريبات الجماعية استعدادا للموسم الجديد "حلاوتهم".. 43 عاما في مهنة "العجلاتي" بالغربية (صور) ضبط 877 مخالفة مرورية في شوارع وميادين قنا نورا المطيري: الإخوان توغلت في حقل الإرهاب الأهلي راحة من التدريبات اليوم بعد وداع كأس مصر نواب البرلمان يطالبون الحكومة بوضع أسعار عادلة لمحصول الأرز وزير الرياضة يختار أحمد عفيفي رئيسا للإدارة المركزية للمدن الشبابية زراعة البرلمان: مشروع الصوب الزراعية خطوة هامة في طريق التنمية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

زراعة طنطا تقيم منتدى للتوعية ومواجهة المخاطر البيئية بالغربية (صور)

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 06:08 م
محمد عصر
 
افتتح الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا اليوم الأربعاء فعاليات المنتدى البيئي الأول لكلية الزراعة، تحت عنوان "التوعية ومواجهة المخاطر البيئية بمحافظة الغربية" بمشاركة الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المنتدى، والدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأكد الدكتور مجدي سبع في كلمته  أهمية الزراعة ودورها في تنمية الدخل القومي، بالإضافة إلى أهمية دور المرأة الريفية قديمًا وحديثًا، مشيرًا إلى أهمية الثورة الزراعية التي تسبق دائمًا الثورة الصناعية.

وناشد "سبع" الباحثين الجدد ضروة الاهتمام والاستفادة من الخبرات البحثية للعلماء القدامى، متمنيًا الخروج من المنتدى بتوصيات تسهم في تقليل التلوث البيئي وحماية البيئة بوجه عام.

وفي كلمته تناول الدكتور شريف جبر عميد الكلية أهمية المنتدى لمحافظة الغربية، من خلال الربط بين مخرجات المنتدى والواقع الحالي للمحافظة.

وأشار الدكتور محمد السيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر المنتدى إلى منجزات الكلية في مجال خدمة المجتمع، وناقش الدكتور محمد لبيب سالم مدير مركز المشروعات والابتكارات ونقل التكنولوجيا "دور أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مواجهة المخاطر البيئية من خلال المراكز الإقليمية".

فيما تناول الدكتور يحيى زهران الباحث الرئيسي لمشروع جامعة المنصورة "برنامج لوعي البيئي الريفي.. المخرجات والآليات والدروس المستفادة".

وشمل برنامج المنتدى كلمة للدكتورة نبيلة شاهين أستاذ النبات الزراعي بجامعة طنطا عن "التلوث البيئي بين الحقيقة والوهم" وناقش الدكتور شريف أبو القاسم رئيس قسم وقاية النبات بجامعة الأزهر "النانو تكنولوجي وحماية البيئة..

الإيجابيات والسلبيات" واستعرض الدكتور إسلام شاهين مستشار مجلس علماء مصر دراسة تطبيقية على محافظة الغربية بعنوان "التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية التي تهدد البيئة المصرية".

كما استعرض الدكتور عصام البعلي أستاذ مساعد الارشاد الزراعي بجامعة طنطا مقترح مشروع بحثي عن "التوعية ومواجهة المخاطر البيئية بمحافظة الغربية".

وشهد المنتدى عقد ورشة عمل عن "إجراءات التوعية ومواجهة المخاطر البيئية" حاضر بها الدكاترة أحمد محمد أستاذ الاقتصاد الزراعي بجامعة طنطا وإبراهيم سعفان أستاذ الإرشاد الزراعي بجامعة المنصورة، وأحمد الجوهري أستاذ مساعد الإرشاد الزراعي بجامعة طنطا.

وفي ختام المنتدى تم تكريم الدكتور مجدي سبع ونواب رئيس الجامعة، حيث تم إهداؤهم درع المنتدى، كما تم تكريم 5 من وكلاء الكلية السابقين لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى تكريم أساتذة جامعة المنصورة المشاركين في المنتدى.
زراعة طنطا تقيم منتدى للتوعية ومواجهة المخاطر البيئية بالغربية (صور)
زراعة طنطا تقيم منتدى للتوعية ومواجهة المخاطر البيئية بالغربية (صور)
زراعة طنطا تقيم منتدى للتوعية ومواجهة المخاطر البيئية بالغربية (صور)
زراعة طنطا تقيم منتدى للتوعية ومواجهة المخاطر البيئية بالغربية (صور)
زراعة طنطا تقيم منتدى للتوعية ومواجهة المخاطر البيئية بالغربية (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات