رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاستجابة للشكاوى.. أبرز أولويات محافظة الجيزة

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد

حل مشكلات المواطنين واقتحامها، كانت على رأس أولويات العمل لكافة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بمحافظة الجيزة، منذ أن تولى اللواء أحمد راشد رئاسة المحافظة في أول سبتمبر 2018، حيث حققت المحافظة شكل مطور للتعامل والتواصل مع المواطنين والتفاعل مع الشكاوى باستخدام كافة الإمكانيات التكنولوجية المتاحة ووسائل الاتصال.


وأكد راشد في أكثر من تصريح صحفي، أن هناك متابعة يومية للشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية، والتي تم إنشاؤها تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، حيث يتم التعامل الفوري معها للتيسير على المواطنين وحل شكواهم، حيث كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات باستباق الشكاوى والحد من أسبابها والرد الفورى على شكاوى المواطنين الواردة وتحقيق نسب استجابة أفضل مما مضى.

وشدد راشد على أنه لن يسمح بتأخر أي جهة في الرد على المواطنين أو عدم حل مشكلاتهم إضافة إلى تقليص مدة فحص الشكاوى وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لطبيعة الشكاوى وتوثيق موقف الشكاوى قبل وأثناء وبعد التعامل معها، مؤكدا أنه يتابع شخصيا مؤشرات أداء كافة الجهات المرتبطة بالمنظومة ويأتي على رأس أولوياتها الشكاوى الخاصة بالمخلفات والقمامة.

وبالفعل صدق المحافظ، وحصلت محافظة الجيزة على المركز الأول بمبادرة صوتك مسموع التي أقامتها وزارة التنمية المحلية، والخاصة بالرد على شكاوى المواطنين، وبتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن كافة الخدمات المقدمة إليهم.

وأكد اللواء أحمد راشد، أن المحافظة تمكنت من إنجاز أكثر من 92% من الشكاوى الواردة من مواطنى الجيزة إلى منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء وحلها، وأضاف أن الشكاوى المتبقية التي لم يتم إنجازها حتى الآن تتعلق بمشروعات جار تنفيذها ولم يتم الانتهاء منها أو مشروعات لم يتم توافر الاعتمادات المالية لها خلال العام المالى الحالي.

وأشار إلى أن المحافظة تلقت 16593 شكوى منذ عام 2011 وحتى شهر أكتوبر الماضي، وتمت الاستجابة لـ15062 شكوى وجار العمل على إنجاز 318 شكوى أخرى، مؤكدا أنه تم تقليص مدة الرد وإنجاز الشكوى لتصل إلى 4 أيام فقط بدلا من 21 يوما للتسهيل على المواطنين وتحقيق الاستجابة الفورية لمطالبهم.

كسر ماسورة مياه
وكانت بعض الشكاوى تتمثل في أزمات القمامة أو أزمات طفوحات المجاري وانقطاع المياه وغيرها لكن كان يتم التعامل الفوري معها، فعلى سبيل المثال في استجابة سريعة من محافظة الجيزة أنتهى حى الهرم من إصلاح كسر بماسورة مياه بمنطقة المريوطية مع شارع المنشية بنطاق الحى اليوم فور حدوث الكسر.

وقال اللواء هانى رضا، رئيس حى الهرم، أنه تم الدفع بفرق المرافق على الفور لإصلاح الكسر، وتم رفع المخلفات من المنطقة عقب الانتهاء من أعمال الإصلاح وتمهيد الطريق أمام حركة المارة والسيارات.

ومن جانب آخر قال اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة البدرشين، أنه تم إزالة التعديات المقامة على عدد من قطع الأراضي الزراعية بكفر زهران من خلال اللجنة الثلاثية، مؤكدا الاستمرار في تنفيذ توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بإزالة التعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

سكان المنيرة الغربية ببشتيل
وتلقت محافظة الجيزة شكوى من الأهالي بشأن وجود مخزن بشارع الفحام بمنطقة المنيرة الغربية، اشتعل أكثر من مرة لكثرة المخلفات المتواجدة به وامتلائه بالمياه مما يؤثر على أساس العقار.

وأكد اللواء أحمد راشد، أنه تم توجيه حي شمال الجيزة بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل، لرفع المخلفات المتواجدة بالمخزن وشفط المياه، وقام صاحب العقار بإخلاء المخزن عمل صبة خرسانية بالأرضية، وتم التنبيه بالحفاظ على نظافة المكان وعدم إلقاء المخلفات به مرة أخرى.

مخلفات المدارس
وفور تلقى محافظة الجيزة شكوى من المواطنين بشأن انتشار القمامة أمام مدرستى الأهرام الخاصة والصفا والمروة بمنطقة فيصل، قام محافظ الجيزة بتوجيه الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالدفع بفرق وعمال النظافة لرفع المخلفات المتواجدة بمحيط المدارس المذكورة مع تكليفهم بالمتابعة المستمرة والمرور الدوري على المنطقة لرفع المخلفات منها أولًا بأول.

وفى استجابة سريعة من محافظة الجيزة لشكاوى أولياء أمور طلاب مجمع مدارس الشعراوى بشارع ترعة عبد العال ببولاق الدكرور بتراكم القمامة حول سور المدرسة، قامت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالدفع بحملة من المعدات والعمالة تم خلالها رفع كافة التراكمات الموجودة بجوار سور المدرسة وقطعة أرض فضاء.
Advertisements
الجريدة الرسمية